بسام راضي: السيسي وجه بتبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية المصرية والبيلاروسية

السفير بسام راضي - المتحدث باسم رئاسة الجمهورية
السفير بسام راضي - المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن العلاقات المصرية البيلاروسية متميزة إلى حد كبير خاصة في المجال الصناعي، موضحًا أن بيلاروسيا دولة صناعية وتُعد من أغنى الدول التي استقلت عن الاتحاد السوفيتي وتتميز بالصناعات الثقيلة ووسائل النقل، والأدوات الزراعية وآلات الحصد الزراعية.

وأضاف «راضي»، خلال حواره في برنامج «رأي عام»، المذاع على قناة «TEN» أن مصر لا تهدف فقط إلى توطيد العلاقات الصناعية بين البلدين، بل تسعى لتوطين الصناعة والإنتاج ونقل التكنولوجيا الحديثة إلى مصر.

وأكد أن بيلاروسيا تُخطط تفعيل ذلك في مصر استمرارًا على ما هو موجود بالفعل، مشيراً إلى أن السيسي ناقش سُبل مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف مع رئيس وزراء بيلاروسيا اليوم، حيث إن مواجهة الإرهاب تحدي كبير يتطلب بالمقابل تكاتف الجميع والعمل الجماعي على مستوى العالم من أجل القضاء عليه.

ولفت إلى إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية المصرية والبيلاروسية من أجل تبادل الخبرات في مواجهة العناصر الإرهابية، وإعطاء الجانب البيلاروسي التصور الصحيح لمفهوم الإرهاب، وذلك خلال لقاء السيسي برئيس الوزراء البيلاروسي.

وأضاف «راضي»، أن السيسي شدد على ضرورة التبادل بين الجانبين في تكنولوجيا المعلومات ونظم التأمين، حيث تسير الحكومة المصرية حاليًا في الميكنة ورقمنة مؤسسات الدولة.

وأشار «المتحدث باسم رئاسة الجمهورية» في ختام حديثه، إلى أن مصر تُعد ثاني أكبر مقصد سياحي للشعب البيلاروسي في الشرق الأوسط، مؤكدًا أن مصر تُمثل حاليا للبيلاروسين قبلة مشجعة جدًا سواء للسياحة أو ريادة الأعمال أو الاستثمارات من أجل توطين الانتاج والعمل على زيادة الصناعات المشتركة، وذلك بعد اهتمام القيادة السياسية في مصر بتطوير البنية الأساسية مثل الطاقة والكهرباء والغاز.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وصل ظهر اليوم الاثنين، إلى العاصمة البيلاروسية "مينسك" فى زيارة رسمية هى الأولى من نوعها لزعيم مصرى، كما شارك الرئيس فى وضع أكليل الزهور وذلك فى ساحة النصب التذكارى بالعاصمة البيلاروسية مينسك.

ترشيحاتنا