ختام رائع لكرنفال الغردقة الدولي في البحر الأحمر

ختام المهرجان
ختام المهرجان

اختتم كرنفال الغردقة الدولي للفنون، فعالياته بحفل ختام قبل قليل، بقاعة الداو للمؤتمرات، بمدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر، بحضور اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، والقيادات السياسية والتنفيذية بالمحافظة.

واستضافت مدينة الغردقة "كرنفال الغردقة" الدولي للفنون خلال الفترة من 10 إلى 17 يونيو الحالي، تحت رعاية اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والمهندس باسل سامي سعد، رجل الأعمال، وأقيمت فعالياته بالممشي السياحي بمنطقة البرومناد أرت.

وافتتح محافظ البحر الأحمر، معرض حفل الختام، وهو معرض دولي تشكيلي للنحت والرسم علي المجسمات، في حضور الفنانين المشاركين، حيث شارك في الكرنفال أشهر النحاتين والفنانين التشكيليين في مصر وعدة دول أجنبية، في مختلف مجالات الفنون التشكيلية، من بينها لبنان وسلوفينيا واليابان وسوريا وكندا والعراق وشمال مقدونيا والأردن وانجلترا ومصر.

وشارك من مصر، مي حشمت الديب وشيرين البارودي، وهيثم الشريف وابتسام الجيزاوي، وهدى عبد العزيز، ونفين إمام، وأسماء مجدي خوري، ومن الأردن علي العامري، ومارك باتلر من إنجلترا، وباندورا سافكو من مقدونيا، وتشاي ليلي من اليابان، وكليمن بورن من سيلوفينيا، ودوبرويفنا تاتيانا من بيلا روسيا، وساشو زازدوفسكى من شمال مقدونيا.

من جانبه، أبدى اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، سعادته بروعة وجمال الأعمال الفنية التي تم إنجازها خلال ورشة فعاليات الكرنفال بمدينة الغردقة، وقدم الشكر للفنانين المشاركين، مشيرًا إلى أن الكرنفال، يأتي ضمن الرؤية المستقبلية لتحسين وتطوير الصورة البصرية والذهنية لمدينة الغردقة في إطار المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مؤكدًا أنه يسعى إلى تطوير منطقة الممشى السياحي بالغردقة كونها من المناطق الجاذبة للسائحين.

وقال الفنان التشكيلى، محمد حميدة، منظم الكرنفال، إن اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، والمهندس باسل سامي سعد، رجل الأعمال، قدم دعم لا محدود لنجاح المهرجان الفني العالمي، الذي استضافته مدينة الغردقة، مشيرًا إلى أن الكرنفال فرصة جيدة فهو القوى الناعمة لمصر وإيضاح وجه مصر الحضاري وأنها داعمة للسياحة والثقافة.

وأضاف حميدة، أن فعاليات الكرنفال شملت قيام أشهر الرسامين المشاركين بالرسم على قوارب التزحلق على الأمواج وتم تصميم تشكيلات ومجسمات لونية لتجميل شوارع وميادين الغردقة، وهى الأولى من نوعها فى مصر، كما تم تنظيم ورشة رسم للأطفال، بمشاركة الفنانين المشاركين لرسم جدارية ٥ مترات.

وانتهت محافظة البحر الأحمر من الانتهاء من أعمال المتحف المفتوح بممشي برومناد أرت، تحت إشراف اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر والمهندس باسل سامي سعد، وتصميم وتنفيذ أوستراكا للفنون، برئاسة الفنان التشكيلي محمد حميدة، حيث تم تجميل الممشي بـ 32 مجسمًا تشكيليا من تصميم أكبر فنانين النحت من مختلف أنحاء العالم وبأساليب وخامات ومدارس فنية مختلفة. كرنفال الغردقه الدولى للفنون، كرنفال الغردقة، واللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، والفن التشكيلي محمد حميدة.

ترشيحاتنا