محافظ الإسكندرية يتفقد اللمسات النهائية بحديقة الإسعاف

حديقة الإسعاف والنافورة المواجهة لاستاد الإسكندرية بعد تطويرها
حديقة الإسعاف والنافورة المواجهة لاستاد الإسكندرية بعد تطويرها

تفقد الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، التجهيزات والتشطيبات النهائية التي تمت في حديقة الإسعاف للوقوف على جميع الأعمال بها استعدادا لافتتاحها خلال أيام.

 

وتفقد المحافظ أيضا أعمال الانتهاء من رفع كفاءة المنطقة المحيطة بلستاد الإسكندرية بنطاق حي وسط في إطار الاستعدادات لاستضافة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩، بحضور أحمد جمال، نائب المحافظ، واللواء حمدي الحشاش، السكرتير العام المساعد بالمحافظة.

 

وخلال الجولة التفقدية أكد محافظ الإسكندرية أن أعمال تطوير الحديقة وإعادة رونقها بهذا الشكل الجمالي روعي فيه البعد التراثي لإستاد الإسكندرية، مع الحفاظ على هويتها لجعلها نموذجا جيدا يحتذى به في الحدائق الأخرى على مستوى الثغر، لافتا إلى أنه تم وضع آلية للحفاظ على استدامة أعمال التطوير التي تمت بالحديقة وصيانتها.

 

وأوضح قنصوه أن أعمال تطوير الحديقة استهدف زيادة المسطح الأخضر عن الوضع الحالي مع الحفاظ على جميع أشجار النخيل بعد تهذيبها وتنسيقها، وتغيير شبكة الكهرباء والإضاءة بالكامل بالإضافة إلى تغيير شبكة المياه لتغذية الحديقة، وإعادة تشغيل النافورة المعطلة، وتركيب بردورات جديدة وفقا للكود العالمي، وإنشاء عدد من أماكن الجلوس للمواطنين، بالإضافة إلى تأمين الحديقة من خلال شركة متخصصة للأمن.

ترشيحاتنا