خلال جلسات المؤتمر الثالث لمراكز البيانات..

المصرية للاتصالات: مصر ممر رقمي لأفريقيا.. و5 مراكز جديدة للبيانات

المهندس هشام عبد الفتاح ممثل الشركة المصرية للاتصالات
المهندس هشام عبد الفتاح ممثل الشركة المصرية للاتصالات

أكد المهندس هشام عبد الفتاح، ممثل الشركة المصرية للاتصالات، خلال جلسات المؤتمر الثالث لمراكز البيانات، أن الشركة تخطط لإنشاء 5 مراكز للبيانات جديدة خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر السنوي الثالث حول مستقبل مراكز البيانات FDC، الذي يشارك فيه أكثر من ألفي متخصص، أن هذه المراكز سيتم الانتهاء منها على عدة مراحل ويتم فيها مراعاة محطات إنزال الكابلات البحرية، مشيرًا إلى أنه في أكتوبر عام 2020 تبدأ المرحلة الأولى في: القرية الذكية وبرج العرب، بينما تبدأ المرحلة الثانية في محافظة السويس خلال عام 2022، بينما تستضيف مدينة القصير المرحلة الثالثة من المشروع ليتم الانتهاء من المشروع في عام 2025 في محطة إنزال الزعفرانة. 

وأضاف عبد الفتاح، أن المصرية للاتصالات تبذل قصارى جهدها لتتحول مصر للممر لإفريقيا من خلال استثماراتها في مشروعات مراكز البيانات، وتابع قائلا: "الشركة تعمل جنبا إلى جنب لتسعير الخدمات المقدمة من خلال مراكز بياناتها بعد إطلاق التشريعات والقوانين المنظمة لذلك لتتحول مصر إلى ممر رقمي لإفريقيا".

من جانبها، أكدت الدكتورة ماريان عازر النائبة البرلمانية أن المؤشرات والتقارير العالمية تؤكد أنه بحلول عام 2020 سيصبح هناك أكثر من 50 مليار شيء متصل بعضه البعض من خلال الإنترنت.

وأضافت في كلمتها حول التحول الرقمي أن 55% من الشركات الناشئة يتم ادارتها من خلال منظومة التحول الرقمي ، كما أن هناك 89% من الشركات لديها خطط للتحول الرقمي.

وأشارت إلى أن فشل عمليات التحول الرقمي يرجع إلى عدم القدرة على تغيير الصورة الذهنية Mindset، وتابعت أن Mindset هو المفتاح الحقيقي للتحول الرقمي.

ترشيحاتنا