خاص| وزير التنمية المحلية: نقل التجربة المصرية في القضاء على العشوائيات لأفريقيا

وزير التنمية المحلية: نقل التجربة المصرية في القضاء على العشوائيات لقارة الأفريقية
وزير التنمية المحلية: نقل التجربة المصرية في القضاء على العشوائيات لقارة الأفريقية

قال وزير التنمية المحلية إن مصر بها تجارب كثيرة في تطوير المحليات والقضاء على العشوائيات يمكن نقلها إلى الدول الإفريقية وذلك سيكون من ضمن أهداف  مؤتمر المدن الأفريقية: قاطرة التنمية المستدامة"، الذي يعقد على مدار يومين ويحضره الكثير من وزراء الدول الأفريقية.

 

وأضاف وزير التنمية المحلية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه سيتم عرض  الجهود والتجارب المصرية التي تمت مؤخرا وكيف استطاعت التغلب على الصعوبات التي واجهتها، وكيفية للتواصل مع الدول الإفريقية لنقل هذه التجارب والخبرات لهم، بالإضافة إلى إنه سيكون هناك نقل واستعراض  للتجارب الثقافية والتنموية لمصر حتى تستفيد منها دول القارة السمراء.

 

 وأوضح أن الرئيس السيسي دائما ما يدعم المرأة الأفريقية وظهر ذلك خلال حديثه في منتدى شباب أفريقيا الذي عقد في أسوان لأن المرأة الأفريقية لها وضع كبير على المستوى العالمي لأنها تتحمل مسؤوليات كبيرة على عاتقها ولها القدرة على قيادة المجتمع والدخول في مجال السياسة، كما أنها  جزء فاعل في المجتمعات الإفريقية ولديها الأسلوب الأمثل للحل، مشيرا إلى أنه يبقي الجزء التنفيذي من القيادات السياسية لتطبيق هذه الأفكار. 

 

أكد الوزير أن مصر لديها قيادات نسائية هائلة في مجال المحليات، وحصلوا على دورات في الصين وبعض الدول الأوروبية، بالإضافة إلى 5 نائبات للمحافظين.

ترشيحاتنا