كشف اللاعب عمرو السولية لاعب الشعب الإماراتي السابق والمنضم حديثا للنادي الأهلي تفاصيل انتقاله للقلعة الحمراء من بدايتها وحتى توقيعة العقد رسميا أول أمس .

أبدى عمرو السولية لاعب خط وسط الأهلي الجديد سعادته بالإنضمام للقلعة الحمراء بعد توقيعه رسميا على عقد لمدة 4 سنوات ونصف مؤكدا أنها أمنية غالية و حلم تحقق بعد طول إنتظار لافتا إلى أن اللعب لفريق في حجم الأهلي يعد شرف كبير وخطوة هامة في مسيرته مع الكرة مؤكدا عزمه على إثبات ذاته وسط نجوم الأهلي وعلى مساعدة زملائه فى حصد كل البطولات حتى يسعد جماهير الأهلي.. ومع سعادة السولية وفور توقيعه على العقود قال .

سعيد بالانضمام للأهلي والتوقيع على العقد لمدة اربع سنوات ونصف تبدأ من يناير الجاري ، وهي المدة التي اتفقت عليها سلفا مع مسئولي الأهلي و جاءت بناءا علي رغبة الطرفين بعدما خضت جولة طويلة من المفاوضات حتى تحقق حلمى وحلم أسرتى بارتداء الفانلة الحمراء و الانضمام للأهلي.

وِاشار السولية الى أن المفاوضات بدأت منذ شهر يوليو الماضي ولكن التعاقد الرسمي لم يتم وقتها نظرا لحساسية انتقالي إلي الأهلي من الإسماعيلي مباشرة وهو ما أحزنني كثيرا وإن كنت قد أصررت علي احترامي لتعاقدي مع فريقي القديم دون افتعال أية مشاكل إلي أن تلقيت عرضا من نادي الشعب الإماراتي للاحتراف لمدة عام وهو ما حقق استفادة مادية كبيرة للاسماعيلي وقتها ورحلت ولكن علي وعد من مسئولي الأهلي بارتداء القميص الأحمر نهاية الموسم تنفيذا لرغبتي و رغبة إدارة الأهلي التي تسعي لضمه.

وأضح أن تغيير المدير الفني لنادي الشعب الإماراتي دفع الجهاز الفني الجديد للاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين المحترفين مما أتاح لي الفرصة لتقديم موعد الانضمام للأهلي و تحديدا بعد ستة أشهر من المفاوضات الأولي ، حيث خاض معي من الأهلي جولة مفاوضات الجديدة الدكتور عصام سراج مدير التعاقدات والكابتن عبد العزيز عبد الشافي مدير قطاع الكرة.

واضاف السولية أن المدير الفني السابق للأهلي جوزيه بيسيرو لم يرفض انضمامي للفريق ، وكنت طيلة الفترة الماضية على تواصل مستمر مع الكابتن عبد العزيز عبد الشافي مدير قطاع الكرة الذي ابلغني برغبة الأهلي في ضمي خلال شهر يناير حال إنهاء ارتباطي بالنادي الإماراتي و هو ما سعيت إليه وحدث مؤخرا بالفعل ولم افرض أية شروط مادية علي الأهلي خلال المفاوضات سواء السابقة في شهر يوليو أو الأخيرة لأن كل ما كان يشغلني هو الانضمام لصفوفه بغض النظر عن اية اعتبارات مالية وانا علي ثقة من تقدير مسئولي الأهلي.

وقال حصلت بالفعل علي استمارة المخالصة من نادي الشعب الإماراتي وانتظر خلال الساعات الجارية إنهاء مسئولي الأهلي اجراءات الحصول علي بطاقتي الدولية وقيدي في قائمة الفريق ،وأنا جاهز ومستعد للمشاركة في اي وقت وفقا لرؤية الجهاز الفني.

وتابع :علي مدار الشهور الماضية و أثناء مفاوضات الأهلي تلقيت العديد من العروض المحلية والخليجية ولكني أغلقت أذني عنها جميعا وتمسكت بكلمتي و ارتباطي مع الأهلي و أثبت ذلك رسميا بتوقيع رغبة اللعب للأهلي قبل السفر للاحتراف في الشعب الإماراتي ، و بالمناسبة هذه كانت رغبة والدي في المقام الأول لانه أهلاوي وفوجئت به ايضا يؤكد لي إنها رغبة الأسرة بالكامل وأولهم خطيبتي و أهل قريتي لأن 80% منهم يشجعون الأهلي وهو ما زاد من تمسكي ورغبتي في تحقيق هذا المطلب باللعب للأهلي.

واكد انه يجيد اللعب في مركز خط الوسط المدافع وهو مركزي الأساسي وكذلك خط الوسط المهاجم وعلي الأطراف وأنا جاهز لتنفيذ اية مهام من قبل الجهاز الفني ، وعلى يقين من صعوبة الحصول علي الفرصة في ظل هذا الكم الهائل من النجوم الذين يلعبون في نفس المركز لكنى. اعلم جيدا أن الاجتهاد في التدريبات والمثابرة سوف تجعلني احصل على فرصتي في المشاركة لإثبات ذاتي ،مشيرا الى انه لا يخشي من أية مصاعب قد أواجهها مع الأهلي واعلم اننى ارتدى قميص اكبر نادي في مصر وإفريقيا وهو شرف كبير واعتبره إضافة ايجابية لأي لاعب وليس أمر يدعو للخوف وسوف اسعي جاهدا لإثبات جدارتي بهذه الفرصة وارتداء قميص الأهلي.

وقال السولية أتمنى أن أساهم مع زملائي في حصد البطولات والألقاب هذا الموسم وأتمنى أن أحظى بثقة الجماهير واعدهم بأنني وزملائي في الفريق مسئولين بالفعل عن تحقيق رغبتهم بالفوز بكل البطولات هذا الموسم واعلم أن الفريق فقد جيل من كبار نجوم الكرة المصرية بعد اعتزال أبو تريكة ومحمد بركات ووائل جمعه وهذا يحملني مسئولية كبيرة لسد هذا الفراغ و كنت أتمنى ارتداء قميص الأهلي حتى أحظى بشرف اللعب بجوار هذا الجيل العظيم ومزاملة أبوتريكة ولكنني اعلم أن النصيب وضعني في المكان المناسب في هذا التوقيت ،وهناك جملة اعتبرها من أجمل إسرار حياتي ولا تزال عالقة في ذهني حتى الأن عندما قال وائل جمعة لابوتريكة في أحد معسكرات المنتخب الوطني وفى وجودي ” يا تريكة … السولية هيكون لاعب مهم في الأهلي يوما ما ” وتمنيت أن تحقق هذه الخطوة مبكرا حتى جاءت الان ولهذا تتضاعفت سعادتي.

واعرب عن سعادته بالحفاوة التي استقبلته بها جماهير الأهلي ” والتي اعتبرها أعظم جماهير في إفريقيا ” و تأييدهم لتوقيعي وإتمام تعاقدي مع الأهلي يدفعني للقتال من اجل إسعادهم كما انه يحملني مسئولية كبيرة تقديرا لهذه الثقة والمساهمة مع زملائي في حصد البطولات و أتمنى أن تعود هذه الجماهير للمدرجات لاننى على يقين من الدور الكبير الذي تلعبه في مساندة الأهلي وتحفيز اللاعبين فهم اللاعب رقم واحد ودورهم لا يقل بل يزيد عن دور اى لاعب في الفريق الأمر معروف علي مدار تاريخ الأهلي ، فمن أجلهم تلعب كرة القدم.

واشار السولية الى أن الاحتراف الاوروبى حلم مؤجل و كل ما يشغلني حاليا هو الظهور بمستوي يليق باسم الأهلي وأن يكون لي دور مؤثر مع الفريق علي أن تكون خطوتي القادمة وفقا لمجهودى وموافقة مسئولي الأهلي وقتها،موضحا ان علاقته طيبة بجميع لاعبي الأهلي من خلال معرفتي الجيدة بهم عن طريق المنتخب الوطني ، وكذلك علاقة الصداقة التي تربطني بالبعض منهم وفى مقدمتهم أمثال أحمد حجازي وجون أنطوي وهو ما سوف يسهل من مهمة تاقلمى في صفوف الفريق سريعا كما أنني اعلم جيدا أن كل لاعبي الأهلي لديهم القدرة علي احتواء العناصر الجديدة.

رقمي المفضل هو رقم ” 14 ” ولكني لن أسعي لارتدائه في الأهلي لأنه من نصيب قائد الفريق حسام غالي ، وسوف أنتظم في التدريبات مع الأهلي بدءا من الأربعاء المقبل وبعدها سأحتفل بزفافي يوم 29 من الشهر الجاري و سوف تتحدد مدة الراحة التي أحصل عليها وفقا لرؤية الجهاز الفني ومدي حاجتهم لجهودي في هذا التوقيت ، وتمني أن يشارك في مباراة القمة أمام الزمالك ، فدائما ما تكون هذه المباريات الكبري مولد للاعبي الأهلي وهو ما أتمناه للمساهمة في إسعاد الجماهير و حصد لقب الدوري هذا الموسم.