سياسي ليبي: السيسي قاد ثورة ٣٠ يونيو ووضع نهاية حقيقية الإرهاب

صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر

وجه د. مصطفى الزائدي، الأمين العام للحركة الشعبية الليبية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة لدعمهم جهود القوات المسلحة الليبية والقوى الوطنية في مكافحة الإرهاب والتطرف، مؤكدا أن الرئيس السيسي وضع نهاية حقيقية للإرهاب بقيادة ثورة ٣٠ يونيو.  

وقال إنه يجب دعم جهود القوات المسلحة العربية الليبية في محاربة الإرهاب والتطرف والميليشيات، وتحية لرجال القوات المسلحة الليبية التي تقف ضد أعداء استقرار الدولة الليبية، مشيرا إلى أنها معركة الجيش الليبيي هي معركة واجبة لاستئصال الإرهاب والمليشيات المسلحة. 

كما انتقد محاولات المجتمع الدولي لتشويه وتزوير المعلومات بشأن المعركة التي يقوم بها الشعب الليبي بقيادة القوات المسلحة الليبية، ومحاولة تصويرها بأنها معركة على السلطة بين طرفين، مؤكدا أنها معركة تحرير ليبيا وإعادة بنائها واستقرارها لتأسيس دولة مدنية كاملة. 

وتستضيف القاهرة لقاء تعقده قوى وطنية ليبية، على مدار يومي الاثنين والثلاثاء ١٧ و١٨ يونيو، بهدف دعم جهود الجيش الوطني الليبي في محاربة الإرهاب والتطرف والميليشيات، للتأكيد على دور القوى الوطنية الليبية في الحفاظ على مدنية الدولة، وإنهاء سيطرة قوى التطرف والإرهاب على طرابلس، واستعادة استقرار الدولة الليبية والحفاظ على وحدتها وسيادتها.