«المؤشرات الجغرافية وترويج المنتجات الأصيلة».. ورشة عمل للتنمية الريفية بالفيوم

المستثمرات العرب تشاركن في ورشة عمل برنامج الإتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية بالفيوم
المستثمرات العرب تشاركن في ورشة عمل برنامج الإتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية بالفيوم


نظم الاتحاد الأوروبي بالفيوم، ورشة عمل البرنامج المشترك للتنمية الريفية  في القطاع الزراعي بالفيوم حول «المؤشرات الجغرافية أداة لترويج المنتجات الأصيلة».


بحضور  كل من  اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، ورشة عمل برنامج الاتحاد الأوروبي ، والدكتور صفي الدين متولى نائبًا عن وزير الزراعة وفليتشى لونجوباردى مدير مكتب التعاون والتنمية الإيطالي بالقاهرة، ورفايل ديمولى مسئول الزراعة بالاتحاد الأوروبي، والمهندس حسن جودة وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، و بمشاركة   د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية التى شاركت  بدعوة من الاتحاد الأوروبي. 


وصرحت د. هدى  يسى ، أن ورشة العمل التي استمرت على مدى يومين تناولت مبادرة برنامج  من الاتحاد الأوروبي لتحقيق التنمية الريفية  ، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، و يتم تنفيذه من  التعاون الإيطالى بالشراكة مع وزارة الزراعة .


وأشارت إلى أن   البرنامج يتم تنفيذ  أنشطته في ثلاث محافظات هي الفيوم ومطروح والمنيا، ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات الجمعيات الريفية من حيث الإدارة المستدامة للموارد المحلية واستكشاف حلول لتوليد الدخل.


وأضافت هدى يسى، أنه على هامش الورشة تم  تفقد معرض المنتجات الزراعية الصحراوية ومنتجات السجاد والخزف والمنتجات الغذائية واليدوية. 


وأكد محافظ الفيوم أهمية زيادة التعاون في مجال الري والزراعة والمخلفات الصلبة لماتتميز به محافظة الفيوم في مجال الزراعة. 


وقال إن استخدام المؤشرات الجغرافية يعتبر أداة ابتكارية لتطوير المنتجات وتعزيزها ولابد من تبادل الخبرات. 


ومن جانبه قال ماريو مارجونا، رئيس فريق عمل برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية، إن  البرنامج ممول من الاتحاد الأوروبي، بقيمة 22 مليون يورو ، منها  تمويل  إيطالي بقيمة  11 مليون يورو.

ترشيحاتنا