أمم إفريقيا 2019| في ليلة تألق صلاح.. مصر تستعد لـ«الكان» بثلاثية في غينيا

صورة من المباراة
صورة من المباراة

استعد المنتخب الوطني لخوض نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، بالفوز على غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية الأخيرة قبل انطلاق الكان في 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

سجل مروان محسن هدف تقدم الفراعنة في الدقيقة 12، من تمريرة رائعة من عبدالله السعيد استلمها قبل منطقة الجزاء، ليطلق قذيفة صاروخية على يسار حارس غينيا علي كيتا. 

وأشرك المكسيكي خافيير أجيري، نجم ليفربول محمد صلاح في مباراة غينيا في الدقيقة 60 بدلاً من وليد سليمان قبل أن يمنح سليمان شارة القيادة للنجم المصري لأول مرة في مشواره مع الفراعنة.



 

وفي الدقيقة 64، سجل سوري كابا هدف التعادل من خطأ فادح من دفاع الفراعنة بعد تمريرة قصيرة من عمر جابر إلى الحارس محمد الشناوي ليخطفها مهاجم غينيا وسددها إلى داخل شباك الحارس محمد الشناوي.

وحرم القائم الأيسر، النجم محمد صلاح من تسجيل هدف عالمي في الدقيقة 78 بعدما ارتمطت كرته في القائم الأيسر لتتهيأ أمام أحمد علي الذي سجل هدفه الدولي الأول في حياته الكروية.

محمد صلاح، انفرد بحارس غينيا من تمريرة سحرية من عمر جابر، وقام نجم ليفربول بمرواغة الحارس علي كيتا مرتين ببراعة تابعها بتسديدة زاحفة مرت من أسفل الحارس وتهادت في اتجاه المرمى لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر لتتهيأ أمام أحمد علي الذي أسكنها الشباك بكل سهولة.

وسجل عمر جابر الهدف الثالث للفراعنة من صناعة محمد صلاح في الدقيقة 86، من تمريرة سحرية من محمد صلاح إلى عمر جابر المنطلق من الخلف، على الجهة اليمنى ليسدد كرة مباشرة لترتطم في دفاع غينيا وتدخل الشباك.

وتستضيف مصر بطولة أمم إفريقيا 2019، في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المُقبل، وستقام مباراة الافتتاح على ستاد القاهرة الدولي بين مصر وزيمبابوي لحساب المجموعة الأولى.

 

ووقع منتخب مصر في المجموعة الأولى رفقة منتخبات أوغندا والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي.

ترشيحاتنا