أخر الأخبار

الحوثيين: «إعلان البنتاجون» إقرار بالاشتراك في الحرب

البنتاجون
البنتاجون

قالت جماعة الحوثيين اليمنية، إن إعلان الجيش الأمريكي إسقاط الجماعة لطائرة مسيرة تابعة له في اليمن يعد إقرارا منه بالمشاركة في الحرب.

وقال المتحدث باسم جماعة أنصار الله "الحوثيين"، محمد عبدالسلام ،اليوم الأحد، عبر "تويتر": "‏إقرار الجيش الأمريكي بتبعية طائرة الاستطلاع التي تم إسقاطها في الساحل الغربي إثبات عملي أن العدوان يحمل أجندة أمريكية صهيونية".  

وأضاف أن من وصفهم بـ "البقية مجرد أدوات فشلت أمام صمود اليمن، فاضطر الأمريكي للانخراط بنفسه، وهو متورط في مختلف الجرائم المرتكبة للعام الخامس بحق شعبنا اليمني".

واعتبرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان على موقعها، إسقاط الحوثيين طائرة MQ9 بصاروخ نوع سام 6 الروسي الصنع، يشير إلى تحسن قدرات الجماعة بدعم إيراني.

وأعلن الناطق باسم قوات الحوثيين الخميس 6 يونيو الحالي إسقاط مقاتلة أمريكية دون طيار نوع MQ9 في أثناء تحليقها في أجواء محافظة الحديدة غرب اليمن، بصاروخ أرض جو.

وينفذ تحالف عسكري من دول عربية وإسلامية تقوده السعودية، منذ مارس 2015، عمليات عسكرية ويشن غارات على مواقع جماعة "أنصار الله" التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء، ومناطق شاسعة في شمال غرب البلاد.

وأدت الغارات، والقصف المدفعي المتبادل بين قوات "التحالف" والجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية من جهة، وبين الحوثيين وحلفائهم من جهة أخرى، إلى مقتل وإصابة عشرات آلاف من المدنيين والعسكريين، ونزوح السكان من مناطق النزاع.

كما تسببت العمليات العسكرية بتدمير البنية التحتية للبلاد، فضلا عن انتشار الأوبئة والأمراض القاتلة، وكذلك المجاعة في بعض المناطق، التي يتركز فيها القتال.