أمم إفريقيا 2019| مدرب الجزائر: التتويج بلقب إفريقيا؟ لسنا برشلونة

جمال بلماضي
جمال بلماضي

أكد المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، صعوبة إمكانية فوز «محاربو الصحراء» بلقب كأس أمم إفريقيا 2019، والمقامة في مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

وفي رسالة لجماهير الجزائر، طالب بلماضي، الجماهير بعدم الاغترار بإمكانات الفريق قبل خوض غمار المسابقة القارية، مشيرًا إلى أنهم ليسوا فريق برشلونة الإسباني.

وقال بلماضي، في تصريحات صحفية اليوم الأحد: «يتعين علينا أن ندرك أن منتخب الجزائر ليس فريق برشلونة الإسباني، لنفوز على المنافسين بثلاثة أو أربعة أهداف، هذا أمر غير وارد حدوثه».

وأضاف المدرب الجزائري: «المباراة الودية التي لعبناها أمام بوروندي والتي انتهت بالتعادل، كانت مفيدة بالنسبة لنا، وتعتبر خطوة مهمة قبل انطلاق البطولة رسميا».

وتابع: «الأمر الذي يهمنا في تلك المباريات الودية ليس النتيجة، بل المستوى الذي ظهرنا به على أرض الملعب، أنني راض من تلك الناحية».

ويستعد منتخب الجزائر لخوض مباراته الودية الثانية، استعدادًا لأمم أفريقيا، أمام منتخب مالي في وقت لاحق اليوم، خلال معسكره الإعدادي للبطولة المقام حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويشارك منتخب الجزائر أو «محاربو الصحراء»، في بطولة أمم أفريقيا، في المجموعة الثالثة، والتي ضمت أيضًا السنغال وكينيا وتنزانيا.

وتستهل الجزائر مشوارها في كأس أمم أفريقيا بلقاء كينيا، يوم 23 يونيو على ملعب الدفاع الجوي، ثم السنغال يوم 27 من الشهر نفسه على ذات الملعب، قبل أن تواجه تنزانيا في الأول من يوليو على ملعب السلام في ختام مباريات المجموعة الثالثة.

ترشيحاتنا