وزيرة البيئة: نجحنا في القضاء على السحابة السوداء

 وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

قالت وزيرة البيئة، إن العالم كله يحتفل باليوم العالمي للبيئة، ومصر تشارك العالم في هذه الاحتفالية بشعار "التغلب على تلوث الهواء"، وقمنا بمجهودات كبيرة في هذه القضية. 

وأضافت الوزيرة، خلال كلمتها في احتفالية اليوم العالمي للبيئة، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، أنه خلال الفترة الماضية عملنا على حل أكثر من قضية بمشاركة الشباب وطلاب المدارس والجامعات. 

وتابعت: "نجحنا خلال الفترة الماضية القضاء على السحابة السوداء وتوفير فرص عمل بشكل مباشر وغير مباشر"، مشيرة إلى أنه خلال الفترة الماضية استطعنا تصدير ما يقرب من 60 ألف طن من الفحم النباتي. 

وأشارت إلى أن أعداد الزائرين في المخيمات الطبيعية بعد تطوير البنية التحتية زادات ووصلت إلى أكثر من 30 ألف زائر، على مستوى الجمهورية. 

وأوضحت أن الحفاظ على البيئة ليست مسؤولية وزارة البيئة فقط، بل مسؤولية كافة الجهات والوزارات لكي نستطيع إكمال رحلة الحياة والحفاظ على الكوكب، للأجيال القادمة.

وبدأت منذ قليل، فعاليات احتفال وزارة البيئة بيوم البيئة العالمي لعام 2019، والذي يقام هذا العام تحت عنوان "القضاء على تلوث الهواء"، تحت رعاية رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وبحضور كوكبة من الوزراء وسفراء الدول الأجنبية وممثلي المجتمع المدني والشباب والإعلاميين.