رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لبحث التعاون

 الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، هانز بيتر لينكز، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية، والوفد المرافق له بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.


وخلال الاجتماع، أشاد رئيس الوزراء بالتعاون المثمر بين مصر ومؤسسات البنك الدولي، وفى مقدمتها مؤسسة التمويل الدولية، مشيراً في هذا السياق إلى مشروع بنبان للطاقة الشمسية والذي يعد نموذجاً متميزاً للتعاون بين مصر والبنك الدولي، كما أصبح هذا المشروع محل إشادة على المستوى الدولي.


وأضاف أن مصر تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون مع البنك خلال الفترة القادمة، من أجل البناء على الزيارة المهمة التي قام بها ديفيد مالباس رئيس البنك الدولي إلى مصر في مايو الماضي.


واستعرض مدبولى الإجراءات التي قامت بها الحكومة على مدار الفترة الماضية في مجال الإصلاح المالي والنقدي، مشيراً إلى الجهود التي تقوم بها لتهيئة البيئة المناسبة للقطاع الخاص من أَجل زيادة إسهامه في النشاط الاقتصادي.


من جانبه، أعرب نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية عن تقدير البنك الدولي لما حققته مصر من نجاحات مشهودة في تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي، وما أثمرت عنه السياسات التي طبقتها الحكومة من تحقيق الاستقرار الاقتصادي.


وأشار هانز ليكنز إلى أن وفد مؤسسة التمويل الدولية التقى خلال وجوده بالقاهرة بمسئولين من الحكومة والقطاع الخاص، مؤكداً اهتمام المؤسسة بالمساهمة في برامج تحفيز قدرات القطاع الخاص، بالإضافة إلى عدد من القطاعات الأخرى الواعدة مثل الإسكان، والنقل واللوجستيات، ومراكز البيانات Data Centers.


وعقّب رئيس الوزراء بالإعراب عن ترحيب الحكومة بزيادة التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية في المجالات سالفة الذكر، مشيراً إلى الجهود التي قامت بها الحكومة على مدار الفترة الماضية في مجال الإصلاح الهيكلي، وصياغة برامج واستراتيجيات تحفيزية منها البرنامج الجديد لتحفيز الصادرات، بالإضافة إلى البرنامج الذي يجرى العمل على إعداده فيما يخص تعزيز المكون المحلى في الصناعة.


ووجه رئيس الوزراء بمتابعة التنسيق بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، من أجل الاتفاق على خطة عمل لتعزيز التعاون بين الجانبين.