حقوقي ليبي يقدم للبرلمان المصري أدلة جديدة على تعذيب ضباط قطريين ‏لأهالي ليبيا

 الحقوقي الليبي سراج التاورغي والنائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق ‏الإنسان بالبرلمان
الحقوقي الليبي سراج التاورغي والنائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق ‏الإنسان بالبرلمان

قدم الحقوقي الليبي سراج التاورغي مذكرة شاملة للبرلمان المصري بتطور أوضاع ‏حقوق الإنسان في الأراضي الليبية والانتهاكات التي تقوم بها الميليشيات ‏والجماعات الإرهابية داخل الأراضي الليبية، بالإضافة إلى أدلة جديدة ‏على الجرائم والانتهاكات التى قام بها بعض الضباط القطريين ضد أهالي ‏مدينة تاورغاء الليبية التي تم تهجير سكانها قسرا منذ عام ٢٠١١.

و‏تضمنت المذكرة توثيقا لعدد من الانتهاكات التى تعرض لها سكان المدينة ‏من قتل خارج نطاق القانون واعتقال تعسفي وأعمال تعذيب وحشية على ‏يد الميليشيات المسلحة، كما وثقت المذكرة إشراف ضباط الاستخبارات ‏القطرية على عمليات التعذيب لبعض سكان مدينة تاورغاء .

جاء ذلك خلال لقاء التاورغى مع النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق ‏الإنسان وعضو البرلمان العربي، ورئيس جمعية الصداقة المصرية الإماراتية، حيث قدم  الحقوقى الليبى لرئيس ‏لجنة حقوق الإنسان أسماء لبعض المسئولين القطريين الرسميين وأدلة ‏على تورطهم فى دعم الجماعات الإرهابية بليبيا، كما تضمنت المذكرة ‏أسماء عشرات من العناصر الإرهابية المتواجدة بطرابلس الآن في حماية ‏حكومة فايز السراج والتى تقاتل الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير ‏خليفة حفتر كما تسلم النائب علاء عابد ما يفيد طلب مجلس الأمن تسليم ‏هذه العناصر بإعتبارها عناصر إرهابية تورطت في أعمال عنف وقتل ‏بالأراضي الليبية وأخيرا تضمنت المذكرة شرحا وافيا لدور تركيا في تقديم ‏الاسلحة والدعم اللوجيستى للجماعات الإرهابية بالأراضي الليبية.

وقال الحقوقى سراج التاورغى إنه لا يمكن إنكار الدور الذي تلعبه ‏لجنة حقوق الانسان بالبرلمان المصري بقيادة النائب علاء عابد في الدفاع ‏وحماية حقوق الإنسان في مصر والمنطقة العربية.

وأشاد الناشط الليبي ‏بالدعم الذى قدمته اللجنة ورئيسها لعرض قضية تاورغاء والانتهاكات ‏التي تقوم بها الميليشيات الإرهابية على البرلمانات العربية وكافة ‏المؤسسات الدولية لمساعدة الشعب الليبي على استعادة حقه المشروع فى ‏الحياة والتخلص من الانتهاكات التي تقوم بها المليشيات المسلحة التى ‏ينتمي عناصرها لجماعة الأخوان الارهابية والمدعومة من تركيا وقطر. ‏