صور| رفع مئات الأطنان من المخلفات بالعشش والكوبرى الخشب بالجيزة

الجيزة ترفع مئات الاطنان من المخلفات
الجيزة ترفع مئات الاطنان من المخلفات

تواصل محافظة الجيزة أعمال إزالة كل أوجه الاشغالات والمخالفات بمنطقة عشش السكة الحديد والكوبرى الخشب بحى الدقى، حيث أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم رفع مئات الأطنان من المخلفات والرتش وناتج الإزالات التى تمت أمس، تمهيداً للبدء فى إنشاء عقارات سكنية حضارية لساكنى العشش.

 

وأشار المحافط إلى أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطة المرافق لتعيين خدمات ثابتة بالمنطقة لسرعة إنجاز أعمال إزالة الاشغالات، حيث تم إزاله إشغالات ومخالفات أكثر من 20 محلًا بمحيط منطقة العشش وبجوار سور السكة الحديد والتى تراكمت على مدار سنوات .

 

وأكد أنه تم توجيه هيئة النظافة للدفع بمعدات إضافية لسرعة رفع المخلفات من المنطقة مع تكثيف الدوريات على مدار اليوم.

 

وقد تفقد المحافظ أعمال إزالة العشش أمس رافقة اللواء مصطفى شحاته مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة للوقوف على أعمال الإزالة، والتأكد من تنفيذها على أكمل وجه.

 

وقد شهدت منطقة عشش السودان، تواجد من قبل اللواء خالد المجايرى رئيس حى الدقي، واللواء حسن الدماطى مدير شرطة المرافق لمتابعة أعمال رفع الإشغالات من المنطقة.

 

ومن جانبه، أكد شفيق جلال، رئيس هيئة النظافة، أنه تم الدفع بأكثر من 20 معده متنوعة ما بين لوادر وسيارات نقل كبيرة ومتوسطة لرفع كافة المخلفات والرتش من المنطقة على مدار اليوم، ولن يتم المغادرة من المنطقة قبل الانتهاء من رفع كافة المخلفات بناءا على توجيهات اللواء المحافظ.

 

يذكر أنه تم أمس البدء فى إزالة 40 عشه و5 عقارات بمنطقة عشش السودان بحي الدقي وذلك تمهيدًا لبدء أعمال بناء وتسكين باقي الأسر المستحقة من سكان العشش،  ضمن أعمال المرحله الرابعة لتطوير منطقة عشش السودان، وبدء أعمال إنشاء سلم مترو الأنفاق.