بعد الإساءه لمصر.. علاء صادق وbein sport يواجهان عقوبات بالملايين 

علاء صادق
علاء صادق

تقدم أيمن محفوظ، المحامي بخطاب رسمي للاتحاد الإفريقي، بالمطالبة بفرض عقوبات علي قنوات bein sport والمحلل الرياضي علاء صادق.

 

وظهر المحلل الرياضي المدعو علاء صادق علي قناه "مكملين"، واتهم مصر بتقديم رشاوي للرئيس الاتحاد الافريقي لتفوز مصر بتنظيم كاس الأمم الإفريقية.

 

وأضاف أيمن محفوظ المحامي: إنه طبقا للبند رقم 131 من لائحه الاتحاد الافريقي بشأن السلوك الهجومي إذا كانت ضحية الهجوم هو الكاف نفسه أو أحدي هيئاته أو مسؤوليه، فإن العقوبة تتضاعف مع  توقيع غرامه لا تقل عن 10000 دولار أمريكي.

 

وأكد «محفوظ» أن الاتحاد الإفريفي في العقد الذي يربطه مع ‏شركة "لاغاردير" الفرنسية المالكة لحقوق النقل التلفزيوني لبطولاته الكروية المختلفة والتي بموجبها تحتكر شركه بين اسبورت اذاعه تلك المباريات لا يمنع ذلك العقد من حقوق الاتحاد الافريقي في توقيع عقوبات علي القنوات صاحبه البث مثلما كان الأمر، حين أذاعت مصر مباراه افريقيه وتم توقيع غرامه علي مصر قدرها 2مليون دولار ؛ فبالتالي فطبقا للائحه الاتحاد الافريقي يجوز توقيع غرامه علي بين سبورت وطالب محفوظ في ختام الخطاب الرسمي للإتحاد الافريقي لكرة القدم بفرض ايقاف المعتدي علاء صادق علي الاتحاد الافريقي ودوله مصر الرائده في افرقيا بعقوبات مماثله بالزام بين اسبورت بمنع ظهور علاء صادق لتحليل المباريات علي قنواتها وتوقيع غرامه عليها.

 

وتابع: وإذا لم تستجب بين سبورت  يجوز تصعيد الأمر للفيفا  للإيقاف النشاط الكروي الدولي للقطر، كما طالب باتخاذ كافه الإجراءت القانونية التي تحفظ حق الاتحاد الافريقي وحق مصر وإظهار قوه الاتحاد الافريقي في الحفاظ علي هيبته وسمعته.