بدء مؤتمر"مصر وأفريقيا الفرص والتحديات" بجامعة السويس

جامعة السويس
جامعة السويس

  
بدأت اليوم الأحد بجامعة السويس أعمال المؤتمر الدولي الأول لكلية السياسة والاقتصاد تحت عنوان (مصر وأفريقيا .. الفرص والتحديات).


وافتتح رئيس جامعة السويس الدكتور السيد الشرقاوي ، وعميد كلية السياسة والاقتصاد الدكتور جمال سلامة، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بحضور الدكتور علي الدين هلال استاذ العلوم السياسية، والسفير عزت سعد مدير المجلس المصري للشؤون الخارجية، والسفير رخا أحمد حسن مساعد وزير الخارجية الأسبق، فضلا عن عدد من مندوبي السفارات الأفريقية في مصر.


وقال الدكتور جمال سلامة عميد كلية السياسة والاقتصاد ورئيس المؤتمر ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في استعادة مكانة مصر على المستوى الأفريقي ، موضحا أن الظهير الأفريقي الذي كان غائباً لفترات طويلة أصبح محل اهتمام القيادة السياسية في مصر.


وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش في جلساته العلاقات المصرية الأفريقية وفرص الاستثمار بين مصر والدول الأفريقية، والتسويق والتجارة البينية، وتكامل واستثمار الموارد الاقتصادية ، والاستغلال الأمثل للموارد الزراعية، وأفريقيا وقضايا القانون الدولي.


من جانبه، قال رئيس جامعة السويس الدكتور السيد الشرقاوي ، إن المؤتمر يعقد بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي .. مؤكدا أن هناك توجها من الجامعة للعمل على خلق فرص تعاون مع أفريقيا خاصة مع الكليات المتخصصة مثل الثروة السمكية وهندسة البترول والسياسة والاقتصاد.
 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا