الزراعة: إصرار على زيادة العمل لدعم قدرات المزارعين

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكدت جيهان المنوفي رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة، أن مشروع زيادة القدرات التسويقية لصغار المزارعين «برايم» شهد نجاحات وإنجازات ملموسة من خلال الدعم المقدم من الصندوق الدولي للتنمية «الايفاد» وجهاز تنمية المشروعات.

 

وأكدت المنوفي، خلال كلمتها في مؤتمر زيادة القدرات التسويقية لصغار المزراعين، أن هناك اصرار على زيادة العمل لدعم قدرات المزارعين ومساعدة صغار المزارعين في اختيار المحاصيل الأكثر تسويقا وفق احتياجات السوق وأنه تم افتتاح العديد من المنافذ لتسويق منتجات صغار المزراعين لزيادة دخولهم.

 

يعقد المؤتمر بحضور عدد كبير من الوزراء المعنيين بالمنتج الزراعي وبالمجتمعات الزراعية وتنميتها والتعاون مع المنظمات الدولية والمحلية، إضافة إلى محافظي الأقاليم السبعة المستفيدة من مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين « برايم ».

 

ومن المقرر أن يبحث المؤتمر وضع خطة للتحرك نحو إيجاد سياسات زراعية تدعم صغار المزارعين في الريف المصري والوصول إلى زراعات ذات قيم اقتصادية أعلى، وذلك من خلال الحوار مع شركاء المنظومة الزراعية من المنظمات الدولية الداعمة لمصر وأساتذة الجامعات والمتخصصين في مجالي الزراعة والاقتصاد الزراعي، والمصدرين واتحادات الغرف التجارية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني واللجان التسويقية التي تم تشكيلها داخل الجمعيات الزراعية وجمعيات تنمية المجتمع بالمناطق الريفية الأكثر احتياجا.

 

وتتضمن فعاليات المؤتمر 3 جلسات الأولى بعنوان «السياسات الزراعية المستدامة لدمج صغار المزارعين» ، والثانية «الزراعة الرقمية طريق برايم لرفع قدرات صغار المزارعين» والأخيرة «اقتصاديات الزراعة الداعمة لصغار المزارعين».

ترشيحاتنا