«يلا نرسم».. ورش فنية متنوعة بثقافة كفر الشيخ

ورش يلا نرسم
ورش يلا نرسم

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة بفرع ثقافة كفر الشيخ.

 

وعقد بيت ثقافة مطوبس ندوة بعنوان "ألواني" تناولت الحديث عن أجمل الكتب في المكتبة وعن علبة ألوانى وما بها من ألوان وأنواع الألوان وعن الزهور وألوانها، إلى جانب ورشة رسم حر للأطفال، وضمن مبادرة "يلا نرسم" نظمت قصور ثقافة "برج البرلس، سيدي سالم، أنور المعداوي، فوه"، وبيوت ثقافة "بلطيم، الحامول، الرياض، محلة القصب، قلين" والمركز الثقافي بكفر الشيخ، ومكتبة مصنع السكر ورش رسم وتلوين للأطفال.

 

 وأقام قصر ثقافة صالح الشرنوبي والمركز الثقافي بكفر الشيخ ورشة للتشكيل بالطين الصلصال، ونظم قصر ثقافة دسوق وبيت ثقافة بلطيم ورشة إعادة تدوير خامات البيئة التالفة وتحويلها لأعمال فنية.

 

عقد بيت ثقافة مطوبس ضمن المحاضرات التثقيفية محاضرة بعنوان "كيف رفض الشعب المصري هزيمة يونيو" ألقاها أسامه فوزي، وتحدث فيها عن أسباب هزيمة الجيش المصري في حرب ١٩٦٧ وصور صمود الجيش المصري والشعب بعد الهزيمة حتى تحقيق النصر.

 

 كما تناول قصر ثقافة أنور المعداوي هذا الموضوع في محاضرة بعنوان "شعب لا يعرف الهزيمة" تناولت الحديث عن شعب مصر ومروره ببعض الازمات الحربية وإصراره على التصدى للعدو والتغلب على الهزيمة وتحقيق الانتصار، وشرح قصر ثقافة صالح الشرنوبي كيفية تنمية المهارات الذهنية من خلال لعبة الشطرنج وتشكيل المكعبات في ندوة بعنوان " كيفية تنمية المهارات لدي الأطفال".

وعقد قصر ثقافة برج البرلس أمسية شعرية بحضور الشعراء إيهاب وفا وألقى قصيدة البرلس، والدكتور إبراهيم حسين وقدم قصيدة حسناء، والشاعر غانم دياب وقصيدة بلدي.

 

ولم تقتصر أنشطة الطفل على الورش الفنية بل تضمنت ورش لاكتشاف المواهب في الغناء وإلقاء الشعر وكتابته في قصر ثقافة بلطيم وبيت ثقافة قلين وقصر ثقافة الحامول وقصر ثقافة بيلا وقصر ثقافة سيدي سالم.

ترشيحاتنا