ناميبيا: منتخب المحاربون الشجعان يطمح لتحسين نتائجه في 2019 بمصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

  
سيحاول منتخب ناميبيا الأول لكرة القدم تقديم أداء مشرف في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 المقررة في مصر وسط حضور لعمالقة القارة السمراء في النسخة الـ32 للبطولة.


وتستضيف مصر منافسات كأس الأمم الإفريقية (كان 2019)، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث تقام المباريات على ستة ملاعب هي "القاهرة والدفاع الجوي والسلام والإسكندرية والإسماعيلية والسويس".


وتعرض وكالة أنباء الشرق الأوسط في التقرير التالي أهم المعلومات عن المنتخب الناميبي الملقب بـ"المحاربون الشجعان" الذي أوقعته قرعة البطولة الإفريقية ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات جنوب افريقيا وكوت ديفوار والمغرب.

الجهاز الفني

يتولى القيادة الفنية للمنتخب الناميبي المدرب الوطني ريكاردو مانيتي الذي تولى مهمة المدير الفني لمنتخب المحاربون الشجعان خلفا لمواطنه كاناليلو الذي تسلم المهمة في اغسطس 2018 قبيل انطلاق التصفيات التي قادهم فيها بنجاح.

مشوار التأهل

تأهل منتخب ناميبيا إلى النهائيات الأفريقية بعد احتلال وصافة المجموعة الـ11 برصيد 8 نقاط خلف منتخب غينيا بيساو الذي تصدر المجموعة برصيد 9 نقاط، حيث بدأت ناميبيا مشوارها في التصفيات بالخسارة أمام غينيا بيساو بهدف نظيف قبل تحسن نتائجه بتعادل إيجابي 1-1 مع زامبيا وانتصارين على موزمبيق بهدفين مقابل هدف على أرضها ثم بهدف نظيف خارج الأرض، قبل التعادل سلبيا مع غينيا بيساو وإنهاء التصفيات بخسارة (1-4) أمام زامبيا.

مشاركة ثالثة
ولا تمتلك ناميبيا التي تشارك في النهائيات للمرة الثالثة، إنجازات قوية في البطولة الأفريقية حيث لم تحقق أي انجازات خلال مشاركتيها السابقين في البطولة الإفريقية بعدما حققت المركز الرابع عشر في بوركينا فاسو 1998 والعاشر في غانا 2008.


ويرتدي منتخب المحاربون الشجعان زيا أساسيا مكونا من قميص وشورت وجورب أزرق بالكامل، بينما يتكون الزي الاحتياطي من اللون الأبيض بالكامل، وتحتل ناميبيا المركز الـ113 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

أبرز النجوم
يضم منتخب ناميبيا عددا من اللاعبين المحترفين أبرزهم نجم المنتخب الناميبي بينسون شيلونجو مهاجم النادي الإسماعيلي وبيتر شالويلي مهاجم هايلاندز بارك الجنوب أفريقي وديون هوتو جناح فريق بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي أيضا وبتروس شيتيمبي لاعب خط وسط تورا ماجيك الناميبي.

دور المجموعات
أوقعت قرعة الكان 2019 منتخب ناميبيا في المجموعة الرابعة الصعبة للغاية والتي تضم منتخبات عملاقة هي كوت ديفوار والمغرب وجنوب أفريقيا، مما يجعل مهمة تأهله للدور الثاني شبه مستحيلة في ظل الخبرة الكبيرة لمنافسيها بالبطولة الأفريقية.
ويبدأ المنتخب الناميبي مشواره في دور المجموعات بمواجهة المنتخب المغربي يوم الأحد 23 يونيو الجاري باستاد السلام ثم يواجه جنوب أفريقيا في الثامن والعشرين من الشهر نفسه على نفس الملعب ويختتم دور المجموعات بمواجهة كوت ديفوار في الأول من يوليو القادم باستاد القاهرة الدولي.

قائمة منتخب ناميبيا في امم افريقيا 2019
أعلن المدير الفني لمنتخب ناميبيا الأول لكرة القدم، ريكاردو مانيتي، قائمة من 23 لاعبا لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا 2019 وجاءت كالتالي:


حراس المرمى: راتاندا مبازوفارا ولويدت كازابوا وماكس مبايفا.


الدفاع : ريان نيامبي ولاري هورايب ودنزيل هاوسيب وإيفان كامبيريبا وشارلز هامبيرا وريان هاناموب.


خط الوسط: أنانياس جيبهاردت وأبسالوم إيمبوندي وويلي ستيفانوس وبتروس شتيمبي ورونالد كتجيجيري ودينامو فريدريكس ومارسيل باباما وجوسلين كاماتوكا وديون هوتو.


خط الهجوم: إتامونوا كيميوني وبنسون شيلونجو وبيتر شالويلي ومانفريد ستارك وإزاسكار جوريراب.
 


ترشيحاتنا