أمم إفريقيا 2019| «البنا» يجتاز اختبار الجري لتحكيم «الكان»

محمود البنا
محمود البنا

شهد معسكر حكام أمم إفريقيا، نجاح إبراهيم نور الدين، ومحمود البنا، في اجتياز اختبارات الجري التي أقيمت في ملعب جهاز الرياضة العسكري.

 


واختارت لجنة حكام "الكاف" إبراهيم نور الدين، وجهاد جريشة، وأمين عمر كحكام ساحة، وأحمد حسام طه، وتحسين أبو السادات، ومحمود أبو الرجال، كمساعدين.

 

عودة جريشة

 

«الحمد لله» رددها الحكم الدولي جهاد جريشة مرات عديدة في مستهل حديثه لـ"بوابة أخبار اليوم"، عقب قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» برفع الإيقاف عنه وعودته لقائمة حكام أمم إفريقيا 2019.

 

وتعرض جريشة لعقوبة الإيقاف لمدة 6 أشهر من قبل لجنة الحكام بالكاف، بسبب سوء مستواه في إدارة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد المغربي والترجي التونسي.

 

وقال جريشة:" الحمد لله، أسعى الآن لتقديم مستوى يليق بالتحكيم المصري في بطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر وسط الجماهير المصرية".

 

وأضاف الحكم الدولي: "هذه خامس مشاركة لي في تحكيم أمم إفريقيا ولكن أعتبرها أهم بطولة في مشواري بعد الظلم الذي تعرضت له".

 

وتابع جريشة: "المهندس هاني أبو ريدة وأحمد شوبير وعصام عبد الفتاح، أول من أبلغوني بقرار رفع الإيقاف، وطالبوني بالانضمام لمعسكر إعداد الحكام فورًا".

 

واختتم:" أبلغت مسؤولي اتحاد الكرة بانضمامي لمعسكر الحكام اليوم، السبت، وأتمنى أن نقدم بطولة تليق بالتحكيم المصري".

 

وتستضيف مصر بطولة أمم إفريقيا 2019 في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المُقبل، وستقام مباراة الافتتاح على ستاد القاهرة الدولي بين مصر وزيمبابوي لحساب المجموعة الأولى.

ترشيحاتنا