فيديو| المترو: مد التشغيل لساعة إضافية خلال بطولة أمم أفريقيا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، التزام الشركة بقرار وزير النقل بخصوص مد التشغيل لمدة ساعة إضافية بالخطوط الثلاثة، تزامنًا مع انطلاق بطولة الأمم الإفريقية، ليبدأ انطلاق قطار المترو في الخامسة والنصف صباحًا وينتهي في الثانية بعد منتصف الليل.

وقال «عبدالهادي» لـ«بوابة أخبار اليوم» على هامش التشغيل التجريبي للجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، المعروفة باسم «مترو مصر الجديدة»، إن ذلك يأتي لاستيعاب أكبر عدد من مشجعي كرة القدم خلال بطولة الأمم الإفريقية التي تنظمها مصر هذا العام 2019، لافتًا إلى أن المترو على استعداد لنقل جميع المشجعين إلى الاستادات والملاعب.

وبالنسبة للخط الثالث «العتبة- نادي الشمس»، ذكر «متحدث المترو» أنه يشهد يوميًا 420 رحلة، وتبدأ محطة العتبة وتنتهي حتى نادي الشمس، موضحًا أن المحطات الجديدة تم تنفيذها على أعلى مستوى طبقًا للمعايير العالمية.

ونوه بأن المرحلة الجديدة يتوافر بها عدد من المميزات، كالسلالم المتحرة التي تنقل الراكب من الشارع حتى رصيف المحطة مرورًا بصالة التذاكر لقطع تذكرة، بجانب 2 مصعد كهربائي لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بكل محطة، فضلا عن صراف التذاكر الآلي أو الـvtm، لصرف التذكرة بشكل آلي بأسعارها الجديدة "5-7-10" جنيهات، كما أنها تستجيب لنظام الاشتراكات.

جدير بالذكر أن أعمال التشغيل التجريبي للجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، المعروفة باسم «مترو مصر الجديدة»، انطلقت اليوم السبت، بحضور قيادات الهيئة القومية للأنفاق، والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، ووقفت القطارات التي انطلقت من محطة العتبة، في محطة هارون لأول مرة، وتستمر حتى محطة هليوبوليس والألف مسكن ثم نادي الشمس، فيما شهدت المحطات إقبالا ضعيفا من الركاب، في أول أيام التشغيل التجريبي.

ترشيحاتنا