مدرب أوغندا: مستعدون لمواجهة منتخب مصر في نهائيات أمم إفريقيا

سيباستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب أوغندا
سيباستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب أوغندا

 

أكد سيباستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب أوغندا الأول لكرة القدم، استعداد منتخب "الرافعات" لمواجهة نظيره المصري ضمن منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر خلال من الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

وقال المدرب الفرنسي - حسبما نقل الموقع الرسمي للبطولة الخاص بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" السبت 15 يونيو - إن "المواجهات مع منتخب مصر يكون لها طابع خاص.. وفي آخر نسخة من بطولة أمم إفريقيا تواجهنا وفازوا بهدف نظيف، وكذلك لعبنا أمامهم بكمبالا في تصفيات كأس العالم الماضية وانتصرنا بهدف نظيف.. ودائما ما تشهدت مباريات المنتخبين منافسة قوية ما يعني أنه قد تكون لدينا فرصة".

وأضاف ديسابر "إنها ميزة لمنتخب مصر اللعب على أرضه وأن يحظى بكل الدعم الجماهيري، وذلك سيصعب علينا الأمور شيئا ما، لكننا مستعدون لذلك التحدي".. موضحا أن هدف المنتخب الأوغندي في الأساس هو تخطي دور المجموعات، ومن ثم النظر إلى باقي مشوار البطولة.

وتابع قائلا "هذه قرعة صعبة بالنسبة لنا، لكن نحتاج للتأقلم على الموقف الموجود أمامنا بسرعة والتخطيط لما هو قادم.. منتخبنا يمتلك الجودة وسنقدم 100% من مجهودنا لتحقيق النتائج الجيدة".

وأكد ديسابر على الاستفادة الكبيرة من المعسكر الذي أقامه منتخب أوغندا في بلجيكا لمدة ثلاثة أسابيع قبل التوجه إلى مصر، لافتا إلى أنه ستكون هناك خطة لمواجهة كل خصم بالمجموعة.

ويخوض المنتخب الأوغندي مباراة ودية مساء اليوم أمام كوت ديفوار تحضيرا للنهائيات الإفريقية التي سيبدأ منتخب "الرافعات" مشواره بها يوم السبت المقبل أمام الكونغو الديمقراطية، ثم يواجه زيمبابوي بعد ذلك بأربعة أيام قبل مواجهة منتخب "الفراعنة" صاحب الأرض والجمهور في 30 يونيو.

ترشيحاتنا