السفير السعودي يدشن مبادرة «نخلة السلام من بلد السلام» بالقاهرة

السفير أسامة نقلي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر
السفير أسامة نقلي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر

حضر السفير أسامة نقلي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر ومندوب السعودية الدائم لدى الجامعة العربية، اليوم السبت، مراسم تدشين مبادرة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم تحت شعار "نخلة السلام من بلد السلام"، وذلك بحضور محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، الذى شارك فى غرس نخلة السلام في حفل أقيم بميدان الفاروق بكورنيش المعادي بالقاهرة بمشاركة رئيسة المنظمة العربية للسلام والتنمية الدكتورة مشاعل العتيبي، وعدد من المسئولين ورجال الأعمال في البلدين الشقيقين.

وقال السفير نقلي، في كلمة له خلال الاحتفال: "إن العرى الوثيقة التي تجمع شعبي البلدين تجسدها الأفعال التي تغني عن الأقوال، وذلك في ظل ما يجمع بينهما من روابط قوية وعلاقات متميزة على مر التاريخ لتشهد طفرة غير مسبوقة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس عبد الفتاح السيسي في توثيق العلاقات الثنائية، وتعزيز روح المحبة السلام في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، والمساهمة في تكريس الأمن والسلم الدولي".

ووجه نقلي، الشكر والتقدير لأمير منطقة القصيم على هذه المبادرة التي انطلقت من السعودية تحت شعار "نخلة السلام من بلد السلام".

كما عبّر السفير السعودى بالقاهرة، عن شكره لمصر قيادة وحكومة وشعبًا على احتضانها لهذه الغرسة، سائلاً المولى عز وجل أن يكلل هذه الجهود المباركة بالتوفيق والسداد في نشر قيم المحبة والسلام والوئام بين شعوب العالم.


من جانبها، ثمّنت رئيسة المنظمة العربية للسلام والتنمية الدكتورة مشاعل بنت مطر العتيبي، في كلمتها خلال حفل التدشين، مبادرة صاحب أمير منطقة القصيم، مُنوّهة بأن أهم الأهداف المشهودة للسلم هي تعزيز روح التآخي بين الشعوب وجميع الأفراد في المجتمعات.

وجرى خلال حفل تدشين المبادرة تكريم السفير أسامة نقلي ومحافظ القاهرة وعدد من أعضاء المنظمة العربية للسلام والتنمية وتم إهدائهم الدروع التذكارية.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة "نخلة السلام من بلد السلام" سوف تطوف عدة عواصم عربية وعالمية عقب تدشينها اليوم في مصر، حيث حرصت المنظمة، على أن تكون القاهرة أول عاصمة تستقبل نخلة السلام في العالم، وذلك تقديرًا لخصوصية العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

ترشيحاتنا