صندوق الأمم المتحدة للسكان يعقد جلسة حوارية بالمنيا لبحث مشاكل الزيادة السكانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقد صندوق الأمم المتحدة للسكان جلسة حوارية بالمنيا لبحث مشاكل الزيادة السكانية والعمل على إيجاد حلول لها بحضور أحمد جبريل سكرتير عام مساعد المحافظة ، ومنال على ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان ، والدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، مندى عكاشة مدير مديرية الشباب والرياضة ، والدكتورة رشا المهدى مقرر المجلس القومي للمرأة، وعبدالحميد الطحاوى ممثل مديرية التضامن الاجتماعي وعدد من الشباب ومسئولي الجمعيات الأهلية والمعنيين بهذا الشأن.

وأكد أحمد جبريل أن المحافظة تتعاون مع كافة الجهات المسئولة عن القضية السكانية وتعمل على زيادة حملات التوعية والتثقيف الصحي الذي له عظيم الأثر على أبناء المحافظة للحد من الزيادة السكانية ومنع المعوقات التي تواجه التنمية، وضرورة مزامنة برامج تنظيم الأسرة مع التنمية لمواكبة رؤية مصر 2030 وخطة التنمية المستدامة.

ومن جهته ..قال عبدالحميد الطحاوى : إنه تم التنسيق مع 14 جمعية خيرية لعمل ندوات تثقيفية وتوعوية عن خطورة الزيادة السكانية بالإضافة إلى التوعية ببرنامج 2 كفاية الذى أطلقته وزارة التضامن لتقليل الزيادة السكانية والعمل على ربط تلك البرامج بالفئات المستهدفة..مشيرا إلى أنه تم تنفيذ حوالي 48 ندوة تثقيفية بعدد من قرى المحافظة بإجمالي 4460 مستفيدا وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

ومن جانبها .. قالت الدكتورة أمنية رجب إن المديرية تمتلك 33 عيادة متنقلة على مستوى المحافظة بالإضافة لـ 409 رائدات ريفيات موزعات على مراكز المحافظة التسع ويقمن بدورهن في التوعية والتثقيف الصحي للنساء للمساعدة في حل تلك المشكلة الحيوية التي ترتبط ارتباط وثيق بمقدرات المواطنين.

وخلال الندوة .. تم الاستماع إلى عدد من الحلول والمقترحات الشبابية حول كيفية التوصل لحلول لقضية الزيادة السكانية للعمل على تنظيم الأسرة وتوفير الحياة الآمنة لجميع الأسر المصرية.

ترشيحاتنا