بدء التشغيل التجريبي لـ 3 محطات بمترو «مصر الجديدة»

التشغيل التجريبي للجزء الأول من المرحلة الرابعة
التشغيل التجريبي للجزء الأول من المرحلة الرابعة

بدأ صباح اليوم السبت، التشغيل التجريبي للجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، المعروفة باسم "مترو مصر الجديدة"، بحضور قيادات الهيئة القومية للأنفاق، والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

ووقفت القطارات التي انطلقت من محطة العتبة، في محطة هارون لأول مرة، وتستمر حتى محطة هليوبليس والألف مسكن ثم نادي الشمس، فيما شهدت المحطات إقبالا ضعيفا من الركاب، في أول أيام التشغيل التجريبي.

وكانت وزارة النقل، قد أعلنت عن تحريك سعر تذكرة مترو أنفاق للخط الثالث " العتبة - نادي الشمس" ، عقب فتح المحطات الجديدة أمام الركاب" اعتباراً من اليوم السبت، 15 يونيه منذ بداية التشغيل وهي محطات "هارون - ألف مسكن - نادي الشمس.

وأضافت الوزارة أن التعريفة الجديدة لمستخدمي الخط الثالث تنقسم لثلاث مناطق ، المنطقة الأولى بعدد 9 محطات بخمسة جنيهات و المنطقة الثانية بعدد 16 محطة بسبعة جنيهات وما يزيد عن ذلك سعر التذكرة عشرة جنيهات.

وشددت على استمرار ثبات سعر تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة ب50 قرشا لكافة المناطق ، وأن هذه الأسعار تنطبق لمستخدمى الخط الثالث وعدم المساس بأسعار تذاكر الخط الأول من حلوان الى المرج الجديدة ومستخدمى الخط الثانى من محطة شبرا الخيمة حتى محطة المنيب، وعدم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن (بحيث أن اشتراك الطلبة لعدد 25 محطة بمبلغ 33 جنيها وعدد 35 محطة بمبلغ 41 جنيها بنسبة تخفيض تصل 97%، وأسعار اشتراكات ذوى الاحتياجات الخاصة لعدد 25 محطة بمبلغ 22 جنيها ، وعدد 35 محطة بمبلغ 27 جنيها بنسبة تخفيض تصل 98 % ، وأسعار اشتراكات كبار السن بعدد 35 محطة بمبلغ 135 جنيه بنسبة تخفيض تصل 90 %، ) على أن تكون بعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.