ضخ 430 ألف عبوة بنسلين والمخزون الإستراتيجي يتجاوز المليون عبوة

بنسلين
بنسلين

كشف تقارير حكومي لقطاع الصيدلة بوزارة الصحة، عن وجود وفرة في أمبولات البنسلين الخاصة بعلاج روماتيزم القلب خاصة الأطفال، فيما يقدر المخزون الإستراتيجي بمليون و 200 ألف عبوة .


وقالت رئيس مجموعة أكديما الدوائية التابعة لوزارة الصحة د.ألفت غراب، في تصريحات صحفية اليوم السبت 15 يونيو، أن المجموعة تهتم بتوفير كافة المستحضرات الدوائية بالسوق وخاصة الأصناف الحيوية التي تمثل أمن قومي لمصر.

 وتابعت أن هناك تعاون كبير مع الإدارة المركزية للصيدلة لتسجيل الأصناف الجديدة ذات التكنولوجيا المتطورة في العلاج بدلا من الاعتماد على المستور، مضيفة أن سياسة القطاع، وفقا رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تهدف إلى الحرص على توفير الدواء بسعر مناسب وتقليل الاعتماد على المستورد .


ومن جانبه أوضح رئيس مؤسسة المهن الطبية التابعة لأكديما د.عوض جبر، أنه تم ضخ ما يقرب من 430 ألف عبوة بنسلين منذ بداية العام وحتى الآن، مضيفا: «قمنا بضخ كافة الكميات التي تحتاجها منشآت وزارة الصحة والسوق الحرة وبانتظام حرصا على المرضى، والفترة المقبلة ستشهد توفير عقاقير متطورة لعلاج مرض السكر وهي حاليا تحت التسجيل، كما نسعى إلى توفير كافة الأصناف التي تمثل أهمية قصوى للسوق».

وتابع جبر: «هناك جهد كبير لوزارة الصحة في القضاء على أزمة النواقص وإدارة الصيدلة تسعى إلى مواجه كافة المعوقات التي تواجه الصناعة بشكل عام من أجل توفير كافة الاحتياجات الدوائية للمريض».
 

ترشيحاتنا