أسهل الطرق الطبيعية لإزالة شعر الوجه بدون تجميل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتبر نموّ الشّعر الزّائد في الجسم وخاصّةً في الوجة أمراً مزعجاً ومحرجاً للسّيدة التّي تسعى دائماً لإزالته والتّخلّص منه بعدّة طرقٍ لتتمتع ببشرةٍ ناعمةٍ كالحرير، وتبحث دائماً عن الطُّرق التّي تتناسبُ مع نوع بشرتها دون أن تسبّب لها الألم وما  أن يبدأ الشعر الصغير في وجهك في النمو إلا ويبدأ لديك القلق، فتعلمين جيدا أن مشكلة ظهور شعر بالوجه هي إحدى المشكلات التي تحاولين التغلب عليها بمجموعة من الحيل لإخفائها، وذلك بسبب ما قد يسببه إزالة الشعر في إحداث آثار سلبية تؤرقك مثل ظهور الحبوب أو التهاب البشرة، أو الألم الناتج عن عملية إزالة الشعر.

وتحرص الفتيات والسيدات من وقت لآخر على الذهاب لمراكز وصالونات التجميل لإزالة الشعر الزائد من الوجه، والكثيرات يجدن صعوبة كبيرة فى هذا الأمر، والأخريات ليس لديهن الوقت الكافى للذهاب لصالونات التجميل وهناك طرق طبيعية لازالة شعر الوجة بدون تجميل ومنها الاتي :"

أولا ــ بياض البيض

هو عنصر مثالى لإزالة شعر الشفاه العلوي وشعر الوجه  بشكل طبيعي، خاصة عندما يُترك فترة ليجف، فيتحول بياض البيض إلى مادة لزجة تسحب الشعر برفق، وللكركم أيضًا خصائص مضادة للالتهابات، ومطهرة ومضادة للأكسدة تعمل على تهدئة وتطهير البشرة.


المكونات


ــ  1 ملعقة صغيرة من الكركم

ــ  1 بياض البيض


 طريقة الاستخدام

ــ  افصلى بياض البيض فى وعاء واخفقه جيدًا وأضيفى الكركم إلى هذا وخلط المكونات معا بشكل جيد ثم ضعى طبقة متساوية من هذا الخليط على منطقة الشفة العليا واتركيه لمدة ساعة حتى يجف.

ــ انزعيه بمجرد أن يجف الخليط تمامًا وبعدها اشطفى منطقة الشفة العليا باستخدام الماء الفاتر  وكرر هذا العلاج 2-3 مرات فى الأسبوع.

ثانياً ــ الكركم والحليب

ــ يعمل الحليب على تغذية البشرة، ويشكل هذا الخليط معجونًا لزجًا يساعد في إزالة الشعر غير المرغوب عند استخدامه بانتظام.


المكونات 


ــ ملعقة صغيرة من الكركم

ــ 2 ملعقة صغيرة حليب خام


طريقة الاستخدام 


ــ خلط كل من المكونات معًا فى وعاء وضعى طبقة متساوية من هذا الخليط على منطقة الشفة العليا واتركيه حتى يجف ثم اشطفى هذه المنطقة باستخدام بعض الماء الفاتر وكررى هذه الطريقة مرة واحدة فى الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.