تضم أكثر من ٢٠ تخصصا طبيا..

مبادرة لأطباء قطور لعلاج الغير قادرين

مبادرة لأطباء قطور لعلاج الغير قادرين
مبادرة لأطباء قطور لعلاج الغير قادرين

دشن مجموعة كبيرة من أطباء مدينة قطور بمحافظة الغربية، مبادرة طبيه لعلاج الغير قادرين بأجر رمزي، وهو ١٥ جنيها داخل عيادات الأطباء المشاركين في المبادرة.

وتضم المبادرة أكثر من ٢٠ تخصصا طبيا، ما بين قلب، وباطنة، وأطفال، وعظام، وأسنان ورمد، وغيرها من مختلف التخصصات الطبية.

ويقول محمد القاضي، أحد أبناء مدينة قطور، واحد منظمي المبادرة، أنها جاءت بعد ارتفاع الأسعار وتكاليف المعيشة، ووجود طبقه كبيرة من البسطاء وغير القادرين من المرضى، ممن لا يستطيعون تحمل تكاليف الكشف، وشراء الأدوية، مما جعلنا ندشن هذه المبادرة التي لاقت قبولا كبيرا لدى الأطباء في المدينة، ورحب عدد كبير منهم، ممن تم عرضها عليهم وتبرع بوقتهم ومجهودهم مقابل أجر رمزي.

وأضاف أن ما يميز هذه المبادرة أن الكشف لدى الأطباء سيكون في عياداتهم الخاصة، وبنفس الأجهزة والأدوات الطبية التي يوقعون بها الكشف علي القادرين ماديا وهو شيء حميد حيث في المبادرات الأخرى التي كان قد تم تنظمها في طنطا وغيرها من المدن يتم اختيار عيادة واحدة يتجمع فيها الأطباء يوم واحد فقط، مما كان يتسبب في تزاحم المواطنين وعدم إمكانية اجراء الكشف الصحيح.

من جانبه قال د محمد إبراهيم أحد الاطباء المشاركين في المبادرة أنه وافق على الفور على المشاركة فيها فور عرضها عليه لأنه من أبناء مدينة قطور والمرضي الغير قادرين هم أهله، ولا يمكن أن يتخلي عنهم أو يبخل عليهم بمجهوده ووقته، وأضاف أنه سيتم الاتفاق مع عدد من الصيدليات لتوفير الأدوية بالمجان، وأيضا مع مراكز الأشعة ومعامل التحاليل.