بهاتف «Y9 Prime 2019»

شاهد| «هواوي» تبتكر كاميرا سيلفي بميزة «Pop-Up»

كاميرا Pop-Up بهاتف هواوي Y9 Prime 2019
كاميرا Pop-Up بهاتف هواوي Y9 Prime 2019

نجحت هواوي مؤخرا في تصميم كاميرا سيلفي بميزة الـPop-Up، والتي تنبثق من جسم الهاتف عند تصوير صور السيلفي، وقد تم إدماجها بهاتف Y9 Prime 2019، أحدث إصدارات شركة هواوي العالمية.

وتعمل كاميرا السيلفي Pop-Up تلقائياً عند الاستخدام، حيث تنبثق الكاميرا الأمامية تلقائياً في غضون ثانية واحدة عند التقاط صور السيلفي وتعود مرة أخرى لمكانها عند الانتهاء من التقاط صورة السيلفي. فالكاميرا السيلفي Pop-Up مُصممة لتتحمل أكثر من 100000 مرة من الفتح والغلق، وهذا يعني إذا استطاع المستخدم أن يلتقط 100 صورة سيلفي في اليوم الواحد، فإن الكاميرا السيلفي Pop-Up ستدوم لأكثر من سنتين ونصف، وهذا أكثر بكثير من العمر الافتراضي لأية هاتف ذكي.

وتأتي كاميرا السيلفي Pop-Up بدقة 16 ميجا بكسل وفتحة عدسة F2.2 موجودة في الحافة العليا من الهاتف تخرج عندما يريد المستخدم التقاط صور السيلفي وتعود في داخل الهاتف بعد الانتهاء.

وبفضل دعمها بتقنية الذكاء الاصطناعي، تستطيع الكاميرا الأمامية التعرف بشكل دقيق وفوري على ثمانية سيناريوهات لأجسام ومشاهد مختلفة. وتزود هذه القدرات تأثيرات تصويرية متنوعة مثل تزويد الإضاءة لصور الوجوه ثلاثية الأبعاد لصور السيلفي والبورتريه.

يذكر أن مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك قدمت هاتف Y9 Prime 2019، والذي لاقى إقبالاً كبيراً من فئة المستخدمين الشباب، كما يعد الهاتف الجديد من هواوي بمثابة نقلة نوعية في فئة الهواتف الفوق متوسطة بالرغم أنه يأتي في الفئة السعرية، حيث أنه أول هاتف في فئته مزود بشاشة عرضة كاملة تماماً Ultra FullView.