خاص| نجم الكاميرون: لن نفوز بأمم إفريقيا.. وهذا اللاعب يصنع الفارق

باتريك سوفو يحتفل بذهبية أولمبياد سيدني 2000
باتريك سوفو يحتفل بذهبية أولمبياد سيدني 2000

استبعد باتريك سوفو، نجم الكاميرون وشيفيلد يونايتد الإنجليزي السابق، منتخب بلاده من ترشيحات التتويج ببطولة أمم إفريقيا 2019، والتي تنطلق في الحادي والعشرين من يونيو الحالي على أرض مصر.

ويدخل منتخب الكاميرون بطولة أمم إفريقيا 2019 ، حاملاً للقب الذي أحرزه على حساب منتخب مصر في نهائي النسخة الماضية عام 2017 بالجابون.

وقال سوفو في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» :" أعتقد أنه من الصعب على هذا الجيل أن يتوج بكأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية، لأن هذه المرة هناك منتخبات أكثر جاهزية ومستعدة للتويج باللقب، ولذلك يمكننا ترشيح الكاميرون لبلوغ ربع النهائي أو نصف النهائي على أقصى تقدير".

وتوج باتريك سوفو بذهبية دورة الألعاب الأولمبية «سيدني 2000»، كما كان أحد أبرز نجوم كتيبة الأسود الكاميرونية المتوجة بكأس الأمم الإفريقية 2002 تحت القيادة الفنية للألماني وينفرد شايفر.

وعن صناع الفارق في تشكيل الكاميرون الحالي قال مهاجم الأسود السابق: " في رأيي تشوبو موتينج، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، هو اللاعب القادر على صناعة الفارق لصالح الكاميرون في هذه البطولة، ونعقد عليه آمالاً كبيرة".

واختتم باتريك سوفو :"ترشيحاتي للمربع الذهبي وصول منتخبات مصر والسنغال وكوتديفوار والكاميرون، أعتقد أن هذه المنتخبات هي الأقرب".

وتستضيف مصر بطولة أمم إفريقيا 2019 في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المُقبل، وستقام مباراة الافتتاح على ستاد القاهرة الدولي بين مصر وزيمبابوي لحساب المجموعة الأولى.