القومي للمرأة يحتفل باليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث | صور

صورة من الفاعلية
صورة من الفاعلية

نظمت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث قوافل للتوعية بخطورة جريمة ختان الإناث، وذلك إحياءً لليوم الوطني لمناهضة ختان الإناث، والذي يوافق 14 يونيو من كل عام وهو اليوم الذي توفت فيه الطفلة بدور ضحية جريمة الختان.

وأكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة د. مايا مرسى على أهمية إطلاق قوافل التوعية في هذه المرحلة، لأنها وسيلة مباشرة للتواصل مع الجمهور المستهدف في جميع قرى ونجوع محافظات الجمهورية، لتحقيق الهدف من حملة " احميها من الختان" وهو نشر الوعي بأضرار جريمة ختان الإناث، وتصحيح المفاهيم المغلوطة حولها، كوسيلة لتغيير ثقافة المجتمع للقضاء على ختان الإناث، وحماية بنات مصر من هذه الجريمة اللا إنسانية.

وأشارت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة د. عزة العشماوي إلى أن التوعية والوصول للأسر والأهالي في القرى والنجوع هي من أهم عوامل نجاح حملة "احميها من الختان" ولفتت إلى أن هذه القوافل تتضمن إقامة حوارات ومسابقات مع الجمهور لضمان وصول المعلومات الصحيحة حول ختان الإناث. 

وتستهدف"حملة شهر بدور" إعادة إحياء القضية ونشر الوعي بها على أوسع نطاق ، من خلال إقامة مجموعة من الأنشطة بجميع محافظات الجمهورية، كما لفتت العشماوي إلى استقبال خط نجدة الطفل 16000 العديد من الاستفسارات من الآباء والأمهات والأطفال الفتيات أنفسهن وذلك خلال اليوم الأول من إطلاق الحملة.