«كيمت» مشروع تخرج للتصدي للشائعات المغلوطة عن الحضارة المصرية

كلية الإعلام جامعة بني سويف
كلية الإعلام جامعة بني سويف

تصدرت الأخبار المغلوطة والشائعات حول الآثار المصرية، العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، لذا جاءت فكرة إصدار طُلاّب قسم صحافة بكلية الإعلام جامعة بني سويف لمجلة "كيميت" المُتخصصة في الشأن الأثري.

 

ورد هذا المشروع على جميع المعتقدات الخاطئة التي تتواجد داخل عقول الكثير من شعوب العالم حول الآثار وتاريخ الفراعنة والمصريين القدماء التي زيُفت فى الوقت الحاضر، حيث رصد جميع الأماكن الاثارية فى مصر وتاريخها على لسان العاملين بهذه الأماكن.


تقول الطالبة منى خالد، إحدى أعضاء الجروب، إن اختيار الفكرة كان أمرا صعبا وبعد محاولات عدة تم الاستقرار عليها وكان البدء في تنفيذها في يناير الماضي واستمرت إلى أواخر أبريل وأن فكرة المشروع تعتبر أحد الأفكار القليلة التي يتم تنفيذها في شأن الحضارة المصرية، ولكن ما يميز هذا المشروع هو تناوله للموضوعات التي تثبت بالدليل القاطع أن الحضارة القديمة حضارة مصرية خالصة.

 

بينما أضافت الطالبة مروة حيدر، إحدى أعضاء الجروب، أن مشروع التخرج كان شاقا للغاية فالفكرة في تنفيذها كانت ميدانية بشكل كبير جداً وتطلبت سفر إلى الأماكن ومحافظات بعيدة للغاية، بالإضافة إلى الصعوبات في التواصل مع المسئوولين في الاماكن الأثرية الفرعونية المختلفة، ورفضهم المساعدة في إجراء الحوارات او التصوير بعض الأماكن المغلقة.