أخر الأخبار

عودة إنستجرام للعمل بعد تعطله خلال الساعات الأولى

 إنستجرام
إنستجرام

عادت من جديد منصة مشاركة الصور الاجتماعية "انستجرام" للعمل مرة أخرى، وذلك بعدما تعطلت العديد من حسابات المنصة فى جميع أنحاء العالم خلال الساعات الأولى من اليوم الجمعة ،حيث وردت  شكاوى التعطيل من جميع دول العالم.

ونقلت صحيفة (ذا اندبنتدنت) البريطانية ، إن تطبيق تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، قد توقف اليوم الجمعة، عن العمل في العديد من دول العالم، مما أدى أن الأشخاص كانوا غير قادرين على تحميل المنشورات أو القصص.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أنه لا يبدو أن هناك أي طريقة لإصلاح المشكلة أو التغلب عليها، مثل إيقاف التطبيق أو المحاولة من حساب مختلف.

وكشفت الصحيفة أن المشكلة تتعلق بخوادم Instagram أو البنية التحتية الأساسية التي تسمح للمستخدمين بالوصول إليها، مما يعني أن الأمر يتطلب حلا واسع النطاق على حد سواء.

وعقب تعطل تطبيق إنستجرام، تم نشر عدد كبير من التغريدات في غضون دقائق من الانقطاع، من مزاح المستخدمين الذين قاموا فقط بزيارة موقع التواصل الاجتماعي المنافس لمعرفة ما إذا كان Instagram قد تعطل.

وقال بعض المستخدمين أيضًا إنهم كانوا قلقين من حذف ملفات التعريف الخاصة بهم على Instagram أو أنهم طردوا من الخدمة، حتى أدركوا أنها قد تعطلت على مستوى العالم.

جدير بالذكر أن تعطل "انستجرام" يعد الرابع من نوعه خلال الأشهر الستة الأخيرة، إذ سبق أن تعطل فى شهرى أكتوبر ونوفمبر الماضيين.