رئيس هيئة الرقابة الإدارية: الفساد هو العدو الأكبر لشعوب القارة الأفريقية

الوزير شريف سيف الدين
الوزير شريف سيف الدين

أكد الوزير شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية، أن الفساد هو العدو الأكبر لشعوب القارة الأفريقية وإدراكنا بأن الفساد يمثل تحديا هائلا أمام جهود التحول الديمقراطي وتحقيق الاستقرار وبناء دول قوية قادرة على اختيار مقدراتها ومحاسبة المتورطين في إعاقة تقدمها.

وقال سيف الدين - في كلمته خلال الجلسة الختامية للمنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بشرم الشيخ - إنه "خلال جلسات المنتدى استمعنا الكثير من الكلمات ووجهات النظر المختلفة، وتابعنا نقاشات جادة ترغب في الوصول إلى آليات حاسمة لمواجهة الفساد والقضاء عليه، فقد عرض الكل رؤيته واستفاد الجميع من الأخر".

وأضاف: "نحن هنا في مصر نجدد العهد على الاستمرار في دعم وتعزيز قدرات الكوادر الأفريقية سواء بالمنح التدريبية أو بالتعاون الدولي والمشاركة في اللقاءات والمنتديات".

وأوضح رئيس هيئة الرقابة الإدارية، أنه تم بالفعل البدء في تنفيذ 250 منحة تدريبية للكثير من العاملين بالأجهزة الرقابية وعقد عدة دورات في مجال النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد للعاملين بالبورصات والأجهزة الرقابية الأفريقية والعديد من كبار قادة الدول الأفريقية، مؤكدا الحرص على إطلاع المتدربين على أفضل أساليب الممارسات الحديثة للحد من ظاهرة انتشار الفساد وسبل مكافحته ومنع حدوثه.