محافظ المنوفية يشهد «محكى الشباب» احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة

محافظ المنوفية يشهد محكى الشباب  إحتفالاً بالعيد القومى للمحافظة
محافظ المنوفية يشهد محكى الشباب إحتفالاً بالعيد القومى للمحافظة

شهد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية فعاليات محكى الشباب اليوم، والذي نظمته الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالمحافظة بقاعة المؤتمرات بالإدارة العامة لجامعة المنوفية احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة.

 

وذلك بحضور وكلاء وزارة الشباب والرياضة والصحة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، حيث افتتح محافظ المنوفية معرض الفنون التشكيلية الخاص بمحكى الشباب والذي يضم لوحات فنية وأعمال إبداعية متنوعة تحاكي تاريخ المنوفية في عيدها القومي، وأشاد المحافظ بتلك الأعمال الفنية التي جسدت بطولات المصريين وتضحياتهم وتمسكهم بوطنهم.

 

 وبدأ الحفل بالسلام الجمهورى أعقبه تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وتضمن الحفل مجموعة من الفقرات الغنائية "صوت بلادى- مصر التى فى خاطرى- حبايب مصر- بيت العز" وكذا بعض الفقرات الشعرية وعرض مسرحي عن أحلام الشباب فى المستقبل وإستعراضات للفنون الشعبية.

 

أوضحت وكيل وزارة الشباب والرياضة أن تنفيذ محكى الشباب يأتي في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي وتنفيذاً لتوجيهات محافظ المنوفية ووزير الشباب والرياضة بدعم الشباب وتنمية مواهبهم وغرس روح الولاء والانتماء لديهم، مشيرة إلى أن محكى الشباب يعد من المشروعات الداعمة للمواهب لدى الشباب وتبنى مواهبهم فى شتى المجالات.

 

من جانبه أعرب محافظ المنوفية عن سعادته بوجوده بين أبنائه الشباب من أبناء المحافظة، مقدماً التهنئة لهم ولشعب المنوفية بمناسبة العيد القومي للمحافظة، مؤكدًا أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بأبنائها الشباب والعمل على تمكينهم وتأهيلهم لتولى دورهم الوطنى، مطالباً الشباب بالمشاركة في التنمية والعمل بجد للنهوض ببلدنا الحبيبة، مشيراً إلى دعمه الكامل لكافة المواهب من الشباب باعتبارهم ثروة قومية يجب علينا استثمارها للعمل على إعداد جيل قادر على القيادة يضع نصب عينه مصلحة الوطن.

 

وفي الختام دعا المولى عز وجل أن يعم علينا وعلى مصرنا الغالية الخير والنماء والتقدم وأن تظل راية مصر عالية خفاقة تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وحرص على التقاط بعض الصور التذكارية مع الشباب تزامناً بالاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.