افتتاح معرض «انتشار» بكلية التربية الفنية جامعة حلوان

افتتاح معرض "انتشار "بكلية التربية الفنية جامعة حلوان
افتتاح معرض "انتشار "بكلية التربية الفنية جامعة حلوان

نظمت كلية التربية الفنية تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان معرض بعنوان "انتشار" للفنان رافع إسماعيل رافع.

وأوضح د. ماجد نجم رئيس الجامعة أن جامعة حلوان تهتم بشكل كبير بتنظيم المعارض الفنية لما لها من دور كبير في اثراء الوجدان والروح، مؤكدا أن المعرض يتضمن العديد من الأعمال الفنية المتميزة التي تعكس إبداع فني حقيقي من خلال فكر جديد ومتطور.

ويهدف المعرض إلي التوصل إلى إبعاد تشكيلة مستحدثة يمكن أن تثرى مجال فنون اشغال الخشب، واستثمار المشغولات الخشبية المنتجة كمدخل لمشروعات إنتاجية صغيرة، ويتناول المعرض مفهوم الانتشار للعناصر من خلال الطبيعة وما تحتويه من أجزاء مختلفة الحجم فى صياغات إبداعية بخامة الأخشاب الطبيعية والصناعية مع استخدام اللون في تحقيق قيم جمالية للمشغولات الخشبية.

واعتمدت الأعمال الفنية المقدمة بالمعرض علي استخدام العديد من الخامات منها الأخشاب الطبيعية مثل الموجنى والموسكى والزان وكذلك الأخشاب الصناعية متمثلة فى الأبلكاج مختلف الأنواع والسمك، كما تم استخدام القشرة الخشبية الطبيعية والصناعية، وتنوعت الأساليب المستخدمة في عمل المشغولات الخشبية منها الحفر البارز والغائر، والتفريغ، والحذف والإضافة، والتلوين بالصبغات الخاصة بالأخشاب لتحقيق القيم الجمالية على سطح المشغولات الخشبية.

هذا وقد افتتح فعاليات المعرض الاستاذ الدكتور محمود حامد عميد كلية التربية الفنية والاستاذة الدكتورة مها عبد المنعم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

ترشيحاتنا