بالصور والفيديو| NXT مستقبل التنقل الحضري

NXT
NXT

تدخل شركات صناعة الشاحنات والحافلات سباق التطوير لمستقبل كهربائي مستقل، حيث تمتلك شركة سكانيا التابعة لمجموعة VW رؤية مثيرة لمستقبل التنقل الحضري من خلال طراز جديد يطلق عليه مفهوم NXT وهي مركبة مدنية ذاتية القيادة تعمل بالبطارية تم تصميمها مع وضع عنصر مرن للغاية في الاعتبار.

 

تعتقد شركة سكانيا أن المركبات المستقبلية من هذا النوع تحتاج إلى المرونة للقيام بأكبر عدد ممكن من الأنشطة مثل أنها يمكنها نقل الركاب من وإلى العمل في الصباح والمساء، وتسليم البضائع خلال النهار، وجمع القمامة في الليل.

 

وقد صمم طراز NXT بنظام المعياري الذي يسمح له بتغيير شكله لمختلف الواجبات الحضرية.

 

وبشكل أكثر تحديدًا، يمكن تركيب وحدات القيادة الأمامية والخلفية بهيكل ناقل أو هيكل شاحنة توزيع أو أداة تجميع النفايات.

 

ويبلغ طول وحدة Scania NXT ثمانية أمتار (315 بوصة) ويزن أقل من ثمانية أطنان (17،637 رطلاً) بفضل بنائها كوحدة مركبة واحدة.

 

كما يتم وضع بطاريات الخلايا الأسطوانية أسفل الأرضية ، مما يساهم في تحسين توزيع الوزن مع الاستفادة من المساحة غير المستخدمة.

 

 والحافلة ذاتية القيادة NXT يمكن أن تغطي 245 كيلومترًا (152 ميلًا) بتهمة واحدة باستخدام البطاريات الحالية.

 

وقال هنريك هنريكسون ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سكانيا، إن العديد من هذه التقنيات لم تنضج بالكامل حتى الآن، ولكن من المهم بالنسبة لنا بناء أداة مفاهيم لإظهار أفكار واضحة ومرئية حول ما هو في متناول اليد "تم تصميم NXT لعام 2030 وما بعده مع دمج العديد من الميزات المتطورة المتوفرة بالفعل" .

 

 

 

ترشيحاتنا