أخر الأخبار

رئيس «الرقابة الإدارية» يلتقي عددا من الوفود على هامش المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد

رئيس هيئة الرقابة الإدارية
رئيس هيئة الرقابة الإدارية

ألتقي الوزير شريف سيف الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، اليوم، بوفد من أعضاء المجلس الاستشاري الإفريقي لمكافحة الفساد، وذلك علي هامش المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد، والمنعقد بمدينة شرم الشيخ.

وتناول اللقاء بحث أطر التعاون المشترك بين هيئة الرقابة الإدارية المجلس الاستشاري الإفريقي لمكافحة الفساد في المستقبل، وكذلك أطر تفعيل التوصيات التي ستصدر عن المنتدى في ختام جلساته.

وفي نهاية اللقاء وجه الوزير شريف سيف الدين الشكر لأعضاء المجلس علي المشاركة في المنتدى.

والتقى الوزير شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية، د. مهند حجازي، رئيس هيئة النزاهة بالمملكة الأردنية الهاشمية، على هامش فاعليات اليوم الثاني من المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون الثنائي وتبادل الخبرات إضافة إلي توفير هيئة الرقابة المصرية لعدد من فرص التدريب لأعضاء الجانب الأردني، كما تم الاتفاق على إنشاء منصة إلكترونية لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مكافحة الفساد بين الدول. 

والتقى الوزير شريف سيف الدين، محمد بشير الراشدي رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد في المغرب، واستعرض الوزير  خلال اللقاء مهام هيئة الرقابة الإدارية وأبرز أدوارها وتخصصاتها والأجهزة التابعة لها. 

كما تم الاتفاق علي أبرز ملامح المرحلة الأولي من التعاون بين الهيئتين، ووجه الوزير شريف سيف الدين الدعوة للسيد محمد بشير لزيارة الهيئة. 

وأوضح الراشدي أن الهيئة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد في المغرب في طور الهيكلة حاليا، وسيتم الاستفادة بشكل كبير من الخبرات المصرية في مكافحة الفساد.

والتقى رئيس هيئة الرقابة الإدارية، طارق كور رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته بالجزائر، حيث استعرض الجانبان سبل التعاون الثنائي بين الهيئتان. 

وأكد كور، حرص الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد في الجزائر على فتح قنوات مباشرة للاستفادة من خبرات الهيئة في كافة المجالات، لافتا إلى أن الجزائر بصدد إطلاق إستراتيجية قومية لمكافحة الفساد.

وأكد الوزير شريف سيف الدين علي استعداد الهيئة لتقديم كامل الدعم للجانب الجزائري لإطلاق الإستراتيجية الوطنية الخاصة بالهيئة الجزائرية، مشيرا أن المنتدى مثل نقطة هامة جدا، لوضع أطر موحدة للتعاون بين الدول في مكافحة الفساد، وهو ما يسهم في زيادة التعاون بين الدول مستقبلا. 

والتقى رئيس هيئة الرقابة الإدارية، محمد راشد الزعابي وكيل ديوان المحاسبة في دولة الإمارات، وأكد خلال اللقاء علي الأهمية الكبرى التي توليها مصر في مكافحة الفساد وتكليف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تكاتف جميع الجهات الحكومية للتصدي للفساد بكافة أنواعه. 
ودعي السيد الوزير شريف سيف الدين، السيد محمد راشد للإطلاع علي الإستراتيجية المصرية لمكافحة الفساد، إضافة إلي الإطلاع علي أنشطة وبرامج الهيئة.

وأكد راشد علي الأهمية الكبرى التي توليها دولة الإمارات في الاستفادة من الخبرات المصرية في مكافحة الفساد وعلي رأسها هيئة الرقابة الإدارة والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.

والتقى الوزير شريف سيف الدين، كلا من وزيرة الحكم الرشيد، ووزير الداخلية بدولة بروندي.

وأشاد وزير الداخلية ببروندي، بحسن الاستقبال منذ انطلاق فاعليات اليوم الأول من المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد وهو ما اعتاده الجانب البروندي دائما من الجانب المصري. 

وأكد الوزير شريف سيف الدين على الأهمية التي توليها مصر في دعم أشقاءها الأفارقة وعلي رأسهم دولة بروندي، كما منح عددا من المنح الدراسية التدريبية للجانب البروندي للتدريب في الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، إضافة إلى نسخة من الإستراتيجية المصرية لمكافحة الفساد بالنسخة الفرنسية.
 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

ترشيحاتنا