انطلاق فعاليات اليوم الثاني للمنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد

المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد
المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد

انطلقت فعاليات اليوم الثاني للمنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بشرم الشيخ، حيث يتضمن برنامج المنتدى ثلاث جلسات، لمناقشة جهود الدول في مكافحة الفساد، بالإضافة إلى الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في محاربة الفساد في الدول الأفريقية، ومناقشة تعزيز التنسيق والتعاون لمكافحة الفساد ماليا وقانونيا وأمنيا في أفريقيا.

 

وخلال السطور التالية، تستعرض «بوابة أخبار اليوم»، برنامج اليوم الختامي للمنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بشرم الشيخ.

 

الجلسة الأولى


ويتضمن اليوم الثاني من المنتدى 3 جلسات، حيث تأتي الجلسة الأولى بعنوان "آليات مكافحة الفساد على المستوى القاري"، وذلك لمناقشة جهود الدول في مكافحة الفساد، فضلا عن دور المجتمع المدنى والقطاع الخاص فى مواجهة الفساد بأفريقيا، بجانب استعراض الدروس المستفادة من بعض تجارب الدول.

 

الجلسة الثانية


وتأتي الجلسة الثانية بعنوان "تنمية قدرات الموارد البشرية في مختلف أوجه مكافحة الفساد بالقارة الأفريقية"، وذلك بهدف الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في محاربة الفساد في الدول الأفريقية.

 

الجلسة الثالثة


والجلسة الثالثة تعقد تحت عنوان "دعم التنسيق الحكومي الأفريقي البيني في مكافحة الفساد"، وتناقش تعزيز التنسيق والتعاون لمكافحة الفساد ماليا وقانونيا وأمنيا فى أفريقيا، وآليات وتجارب استرداد الأموال، ومكافحة الفساد وصور الجريمة المنظمة والتي من بينهت الاتجار فى البشر والأعضاء والهجرة غير الشرعية.

 

توصيات الدول المشاركة في المنتدى


وفي ختام اليوم الثاني من المنتدى تعقد جلسة بعنوان "دور الإرادة السياسية فى إنجاح جهود مكافحة الفساد في القارة الأفريقية"، ثم إصدار التوصيات وفقا للدول المشاركة في المنتدى.