دورات لتدريب الوعاظ على التعامل مع المشاكل الأسرية بجامعة الأزهر

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

يعقد المركز الإسلامي الدولي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر دوريتين عن المشورة والفحص لراغبي الزواج، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

يأتي ذلك بهدف تدريب وعاظ الأزهر ووزارة الأوقاف علي توعية الجمهور بالأضرار الناتجة عن الطلاق، ومن جهة أخري التأكيد علي أهمية الفحص الطبي وعرض معلومات الصحة الإنجابية بطريقة علمية.

ويقول الدكتور جمال أبو السرور مدير المركز أن الدورتين تأتي ضمن سلسلة دوراتللحد من إرتفاع نسب الطلاق، وسيمنح الوعاظ المتدربين خلال الدورة دليل الدعاة في المشورة والفحص لراغبي الزواج، كما يوضح فيه كيفية التعامل في حل المشكلات الأسرية، وكيفية عرض خطوات الفحص الطبي للمقبلين علي الزواج.

ويذكر الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر في كلمته أثناء الجلسة الافتتاحية أن الأزهر يقوم بدور هام في حماية المجتمع، وذلك من خلال توعية الزوجين من الناحية الشرعية والطبية والإجتماعية.

ويؤكد الدكتور طارق سلمان نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا علي دور المركز في مواجهة المشكلات الزوجية، التي تؤدي إلي الطلاق، ويلقي محاضرات الدورتين كوكبة من علماء الأزهر.

 ويوضح الدكتور نظير محمد رئيس مجمع البحوث الإسلامية بأهمية دورتي المركز لتعميق إدراك الزوجين بالنواحي النفسية والاجتماعية والثقافية لضمان نجاح الحياة الأسرية.

ترشيحاتنا