فيديو| منتخب الكاميرون .. «مبوما» قائد أحلام الطفولة

كأس إفريقيا
كأس إفريقيا

إذا كنت من مواليد التسعينات، فحتما أنت تملك العديد من الذكريات مع منتخب الكاميرون في عالمك الصغير وقتها، وربما خضت صولات وجولات، ورفعت كأس البطولة عاليًا كأصغر مدرب، وبالتحديد في لعبة «winning eleven 1»، وهي أولى إصدارات «شركة بلايستشن».

 

«باتريك مبوما» هو الاسم الأشهر في هذه اللعبة، صاحب القميص رقم 10، فهو ملك الرأسيات التي تسكن الشباك، ما جعل قرار اختيار المنتخب الكاميروني خيارًا أول لذلك الجيل، إلى جانب منتخبي العالم، وأوربا في تلك اللعبة.

 

واستندت اللعبة إلى تشكيل منتخب الكاميرون، من بطولة كأس العالم المقامة في فرنسا، وضم الفريق كل من جاك سونغو، بيير وومي، وريغوبرت سونغ، ورايموند كالا، وبيير نجانكا، وفرانسوا أومام بييك، وديديير انجيبياود، وباتريك مبوما، وأوغوستين سيمو، وجوزيف ندو، صامويل إيبوا.

 

هذه اللعبة جعلت المنتخب الكاميروني الأقرب إلى هذه الجيل نظرًا لقوته الضاربه، والتي استمرت حتى عامل 2000 حين حقق لقب بطولة إفريقيا، وعام 2002.

وكما هو الحال في الواقع، من قوة المنتخب الكاميروني الذي حقق لقب بطولة إفريقيا 5 مرات، ووصل إلى نهائي كأس العالم 7 مرات كان آخرها في عام 2014، أصبح للأسود غير المروضة نفس القوة الضاربة في ألعاب «البلاي ستيشن».

وفي النسخات التالية، تسلم المهاجم المخضرم صامويل إيتو، وهو الهداف التاريخي لمنتخب الكاميرون برصيد 56 هدفًا، الراية من المهاجم المخضرم باتريك مبوما، كما تفوق على في السرعة والتسديد، ليكمل مسيرته في العالمين، الواقع والافتراضي.

وفي إصدار 2008 تقاسم إيتو وجيرمي القوة الضاربة للمنتخب الكاميروني، ولكنه خفت بريقه أمام المنتخبات الاخرى، ومع تطور اللعبة، وضم تشكيل منتخب الأسود غير المروضة حراسة المرمى: كاميني، الدفاع: جيريمي - سونج - تشاتو - أتوبا، الوسط: الكسندر سونج - مبيا - ايمانا، الهجوم: نجونج - إيتو - ايبال.

 

 

 

 

 

 

 

وفاز منتخب مصر، ببطولة إفريقيا عام 2008 على حساب المنتخب الكاميرون بنتيجة 4\2، ليحقق اللقب الثاني للفراعنة على التوالي.

وينتظر المنتخب الكاميروني منافسة قوية في بطولة إفريقيا في نسختها الـ32، والتي تنطلق 21 يونيو وحتى 19 يوليو، حيث أوقعته القرعة في المجموعة السادسة برفقة كل من غانا، وغينيا بيساو، وبنين، وتقام مبارياته في الإسماعيلية.

واستطاع أن يأثر المنتخب الكاميرون من الفراعنة في النسخة السابقة 2017، واستطاع حصد البطولة، بعد الفوز بثنائية مقابل هدف. 

ترشيحاتنا