غرفة القاهرة التجارية ترسل خطابًا للبرلمان لحل أزمة الإيجارات القديمة

المهندس ابراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة
المهندس ابراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة

عقد المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة، اجتماعا طارئا اليوم الخميس؛ لمناقشة أزمة الإيجارات القديمة للمحال والمكاتب التجارية ومدي تداعياتها علي الشارع التجاري والمجتمعي.

وقرر "العربي"، إرسال خطابا عاجلا إلى مجلس النواب يتضمن عدم فسخ العقود مع هذه المحال والمكاتب والتفاوض والاتفاق علي زيادة القيمة الإيجارية بما يضمن حقوق الطرفين حفاظا علي العاملين وأسرهم الذين يعملون في هذه المحال والمكاتب.

وشدد "العربي" على أن المصلحة العامة تقتضي الحافظ علي حقوق الجميع دون أن يضار أي طرف ولذلك مطلوب التدخل السريع من المسئولين لحل هذه الأزمة قبل أن تتفاقم وتؤثر سلبيا علي الشارع المجتمعي.

وكشف "العربي" أن هناك تحركات أخرى ستتزامن مع الخطاب الذي تم إرساله إلي مجلس النواب من خلال الاتصالات الهاتفية مع المسئولين في مختلف الجهات لعدم إقرار قانون الإيجارات القديمة للمحلات والمكاتب والذي يقضي بطرد كل التجار في خلال ٥ سنوات لحين الجلوس علي مائدة التفاوض واستبعاد عملية الطرد لان عاقبتها لن تكون مرضية نتيجة أن هناك ملايين من العاملين بهذه المحال والمكاتب على مستوى الجمهورية يعولون اسر ستتأثر من وراء هذا القانون.
وطمأن "العربي" أصحاب المحال والمكاتب بان المسئولين في بلدنا لن يقبلون بوجود أزمة في الشارع المجتمعي وستكون هناك حلول بحيث لا يضار أي طرف ويتم الحفاظ علي حقوق الجميع ومن ثم الحفاظ علي استقرار الشارع المجتمعي.