«الصناعة» تفتتح المقر الإداري الذكي الجديد لـ«ABB مصر»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

افتتحت وزارة التجارة والصناعة، المقر الإداري الذكي الجديد لشركة "ABB مصر" بالقاهرة الجديدة، والمقام على مساحة 8400 متر مربع.

حضر فعاليات الافتتاح الدكتور تشونيوان جو رئيس منطقة آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا بمجموعة ABB العالمية، وناجي جريجيري المدير التنفيذي لـABB مصر وشمال ووسط إفريقيا، وعدد من شركاء وعملاء الشركة.

وقالت الوزارة إن المبني الجديد للشركة يعكس التوجه الحالي للحكومة لتزويد الصناعة الوطنية بالحلول والتقنيات المتطورة في مجال التحول الرقمي للصناعات، وحلول التشغيل الآلي ورفع القدرات وبناء الكفاءات والكوادر المصرية العاملة في القطاع الصناعي.

وأوضحت الوزارة أن مصر أصبحت سوقًا جاذبًا للاستثمار في قطاع الكهرباء ومحورًا رئيسيًا للطاقة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرة إلى أن الشركة تحتل مكانة متميزة في مجال الصناعات الكهربائية، وتكنولوجيا التشغيل الآلي العاملة في مصر، وتستحوذ على نسبة كبيرة من حجم مبيعات السوق المصرية، كما تصدر منتجاتها لأكثر من 20 دولة حول العالم خاصة لأسواق الدول العربية والإفريقية والآسيوية.

وأضافت أن هناك مشروعات تعاون بين الشركة والحكومة المصرية في مجالات زيادة سعة ورفع كفاءة وتحسين أداء شبكات النقل والتوزيع المصرية للجهد العالي والمتوسط، وإنشاء محطات الكهرباء المتنقلة، وأنظمة المراقبة والتحكم ومحولات القوى ولوحات الضغط المتوسط.

ومن جانبه، قال ناجي جريجيري، المدير التنفيذي لـ"ABB" مصر وشمال ووسط إفريقيا، إن افتتاح المبنى الجديد يؤكد التزام الشركة تجاه السوق المصرية من خلال ضخ مزيد من الاستثمارات، مشيرًا إلى أن المبنى مقام بأحدث التكنولوجيا العالمية في مجال الطاقة والكهرباء وأحدث تقنيات الأبنية الذكية والمتوافقة مع معايير البيئة والاستدامة المستخدمة عالميا من خلال دمج الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن الشركة قامت برفع كفاءة البيئة الداخلية للمبنى من خلال الدمج بين الأنظمة والمواد الذكية وموافقتها مع البيئة لتقليل الانبعاثات الضارة واستهلاك الطاقة ومواكبة التطور في هذا الاتجاه، بما يحقق التوازن بين التكنولوجيا والبيئة بنسبة 30%.

وبدوره، قال الدكتور تشونيوان جو، رئيس منطقة آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا بمجموعة "ABB" العالمية، إن شركة "ABB" تمثل شريكًا استراتيجيًا هامًا في قطاعات الكهرباء والطاقة والصناعة في مصر منذ ما يزيد عن 90 عامًا، مشيرًا إلى حرص الشركة على الاستمرار في السوق المصري وتقديم الخبرة الفنية الداعمة لخطط التنمية في مصر، التي تهدف إلى تحقيق التحول الاقتصادي القائم على الثورة الصناعية الرقمية، بما يدعم الاتجاهات المستقبلية للثورة الصناعية الرابعة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم