انطلاق الحملة الإذاعية للقضاء على ختان الإناث .. الخميس

ختان الإناث
ختان الإناث

تنطلق الحملة الإذاعية التى تنفذها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث غدا الخميس 13 يونيو الجارى برئاسة كل من الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة والدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة.

ويعتبر هذا ضمن حملة توعوية تحمل عنوان " شهر بدور" بجميع محافظات الجمهورية  والتى تتزامن مع  اليوم الوطنى  للقضاء على ختان الاناث  والذى يوافق 14 يونيو من كل عام  الجمهورية  بهدف التوعية بمخاطر الختان  وذلك يوم الخميس 13 يونيو الجارى .

 وأوضحت الدكتورة مايا مرسي ان التنويهات الإذاعية سوف تذاع على 18 محطة اذاعية بصوت الاعلامية نشوى الحوفى مضيفة أن الرسائل تهدف إلى التوعية باضرار ختان الاناث ، والعقوبات التى فرضها القانون لمرتكبى هذه الجريمة ومن أهم الرسائل  " الختان عادة وليست عبادة ، ختان البنات جريمة يعاقب عليها القانون المصري ، ختان البنت مش عفة و لا ضمان لأخلاقها و بناتنا امانة لازم نحافظ عليها " .

 كما اشارت الدكتورة عزة العشماوى ان التنويهات  الاذاعية تاتى ضمن مجموعة من الانشطة تجوب محافظات الجمهورية تهدف الى التوعية بمخاطر الختان بمشاركة المجلس القومى للمراة والمجلس القومى للطفولة و الأمومة .