فيديو| تعرف على مهام «وحدة التوثيق المرئي» بوزارة التضامن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المخرج مهند دياب، مسئول «وحدة التوثيق المرئي» بوزارة التضامن الاجتماعي، إن كافة الوزارات بها قسم خاص بالإعلام ولديه نوع من أنوع التوثيق، مشيرًا إلى وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، فكرت في ضرورة وجود مكون توثيقي مختلف يتناسب مع  أهداف الوزارة، ومن هنا جاءت فكرة "التوثيق المرئي".

وأوضح «دياب»، في حواره ببرنامج «صباح الورد» المذاع عبر شاشة قناة «Ten» الفضائية، أن «وحدة التوثيق المرئي بالوزارة» تهتم بترجمة كافة البرامج التنموية الخاصة بالوزارة إلى توثيقية، مشيرا إلى أن الوحدة أنتجت أكثر من 28 فيلم، من بينهم أفلام شاركت في مهرجانات بالخارج، لافتًا إلى التأثير الذي تقدمه هذه الأفلام في تغيير الصورة النمطية عن الشرق الأوسط.

وأكد دياب، أن الأفلام الوثائقي ينقل واقع، وذلك يفرض عليهم أن يلتقوا بالحالات أولًا ثم انتقاء الأفضل، مشددًا على اهتمامهم بالجمهور المتلقي وإجراء مقابلات دورية معهم والاستماع إلى آرائهم لتطوير الخدمة.

وأضاف دياب، أن هناك مجموعة من الأفلام المميزة التي حققت أثرا كبيرا، مثل فيلم «واحدة ست» الذي شارك في مهرجان «تري كور» للأفلام الوثائقية والقصيرة، بالإضافة إلى فيلم "فرصة تانية" الذي يوضح فكرة تطوير المؤسسات العقابية بمصر وإعادة التأهيل.