خاص| مدرب زيمبابوي السابق: منتخب موريتانيا «مفاجأة» أمم إفريقيا 2019

توم سينتفيت
توم سينتفيت

أكد البلجيكي توم سينتفيت، المدير الفني الأسبق لمنتخب زيمبابوي، أن المنتخبات المتأهلة للمرة الأولى في تاريخها إلى نهائيات أمم إفريقيا 2019 قد تحقق مفاجآت خلال البطولة التي تستضيفها مصر.

وتنطلق منافسات نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر يوم 21 يونيو المُقبل بالمباراة الافتتاحية بين مصر وزيمبابوي على ستاد القاهرة.

وقال توم سينتفيت في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" :" تأهل منتخب موريتانيا للمرة الأولى في تاريخه لم يكن مفاجأة بالنسبة لي، لأنهم حققوا تطورا كبيرا خلال السنوات السابقة".

ويملك توم سينتفيت خبرة كبيرة في الكرة الإفريقية بعدما تولى تدريب منتخبات زيمبابوي، وتوجو، ومالاوي، وناميبيا، وجامبيا، وإثيوبيا خلال السنوات الماضية.

وأضاف المدرب البلجيكي: "أعتقد أن موريتانيا منتخب يملك مجموعة متطورة من اللاعبين ضمن منظومة لديها رؤية بدأت قبل سنوات، وفي رأيي الشخصي هم مرشحون لتحقيق مفاجأة في أمم إفريقيا 2019 بمصر".

وتابع:" منتخب بوروندي يملك مجموعة جيدة من اللاعبين، ولديهم قدرات بدنية عالية والبعض منهم بدأ يتجه للعب في الدوريات الأوروبية".

وعن منتخب مدغشقر قال:" تأهلوا للمرة الأولى لكن لديهم عدد مميز من المحترفين في الدوري الفرنسي، ولديهم مدرب جيد، وقدموا أداءً رائعا خلال التصفيات، لكن أرى أن منتخب موريتانيا هو المرشح من بين هذا الثلاثي لتحقيق مفاجأة".

واختتم سينتفيت:" دعنا نتفق على أن منتخبات كبرى مثل غانا وكوتديفوار ونيجيريا والكاميرون مرشحون لنيل اللقب ومعهم منتخبات شمال إفريقيا مصر وتونس والمغرب والجزائر، لكن هناك منتخبات مثل كينيا وتنزانيا قد تكون مقلقة للكبار".
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم