«كولومبيا» تشارك في بينالي القاهرة الدولي للفنون

 بينالي القاهرة الدولي للفنون
بينالي القاهرة الدولي للفنون

تشارك كولومبيا في الدورة الثالثة عشر لبينالي القاهرة الدولي للفنون، والذي ينظمه قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة تحت عنوان "نحو الشرق"، بمشاركة 80 فنانًا من 50 دولة، حيث تحتضن الأعمال قاعات قصر الفنون ومتحف الفن المصري الحديث ومجمع الفنون بالزمالك، خلال الفترة من 10 يونيو وحتى 10 أغسطس المقبل.


وأكدت سفارة كولومبيا بالقاهرة - في بيان اليوم الثلاثاء - أن البينالي، الذي يعد ثاني أقدم معرض فني في الشرق الأوسط، يعود بقوة بعد ثمانية أعوام من الانقطاع.


ولفتت السفارة إلى أن الفنان الكولومبي، كاميلو أرياس يشارك بأحد أعماله بعنوان "الوحدة في التنوع" والتي تمثل قصة السلام في التنوع، فيظهر بها الحمائم البيضاء التي تعبر من خلال منشور زجاجي لتصبح طيورًا من قارات مختلفة، فمن خلال هذه اللوحة، يقول أرياس إنه "من الضروري إدراك الفردية التي نمثلها ثقافيًا واجتماعيًا، واحترام الألوان الأخرى للتنوع الاجتماعي والتعايش معها، لنكون عنصرًا متناسقًا واحدًا".


وأشار أرياس إلى أن هذا العمل قد استغرق ثلاثة أشهر لإكماله بسبب تعقيد أشكال وتفاصيل الطيور من جميع القارات ومن مختلف البلدان التي تمثل تنوعنا الثقافي، فتعمل التصميمات التقليدية للشعوب حول العالم كخلفية للعمل، فكل راعي وطير فريد من نوعه في الجمال والتصميم والثقافة، ولكن في النهاية يبدوا العمل رائعًا بسبب الانسجام الذي ينشأ عندما تحلق الطيور معا في أفق واحد وفي نفس الاتجاه، و"بالنسبة لي هذا هو الطريق إلى السلام".


وتابع: "لقد تشرفت للغاية بدعوة الحكومة المصرية لتمثيل بلدي في هذا الاحتفال الثقافي الهام للغاية والذي يمثل أثراً إيجابياً للغاية على المجتمع المصري، وإشارة إلى أن هذا البلد لديه الكثير من الثقافة والتقدير للفنون". 


يذكر أن أرياس فنان تشكيلي فطري يميز نفسه في أعماله بألوانه الزاهية والمدهشة، ويستخدم دائمًا الطبيعة والبشر كمصدر إلهام، ويقوم حاليًا بوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل معرضه الخاص بكولومبيا الذي سينطلق هذا العام بعد إعداد دام ثلاث سنوات. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم