أمم إفريقيا 2019| المغرب يعلن تشكيلة مدججة بالنجوم.. و«بوطيب» في القائمة

منتخب المغرب
منتخب المغرب

أعلن المدير الفني للمنتخب المغربي، الفرنسي هيرفي رينار، قائمة أسود الأطلس، التي تستعد لخوض غمار كأس أمم أفريقيا 2019، التي ستنطلق بعد أيامٍ في مصر.

وتسجل المغرب حضورها السابع عشر في النهائيات، وهي تطمح في التتويج باللقب الثاني في تاريخ البلاد، والغائب عن أسود الأطلس منذ التتويج الوحيد في غينيا عام 1976.

قائمة مليئة بالنجوم

وجاءت نجم أياكس أمستردام الهولندي، حكيم زياش، على رأس قائمة أسود الأطلس في الكان، وإلى جانبه زميله في الفريق نصير مزراوي، كما ضمت القائمة أشرف حكيمي، لاعب ريال مدريد المعار لنادي بوروسيا دورتموند، الذي كانت الشكوك تحوم حول مشاركته في الكان، لكنه التحق بقائمة أسود الأطلس في اللحظات الأخيرة.

وسيقود خط الهجوم، سفيان بوفال، مهاجم سلتا فيجو الإسباني، ويوسف النصيري، مهاجم ليجانيس الإسباني، وعبد الرازق حمد الله ونور الدين مرابط، مهاجما النصر السعودي، وأسامة الأدريسي، لاعب أزيد ألكمار الهولندي.

وسيكون مهاجم نادي الزمالك خالد بوطيب ضمن قائمة أسود الأطلس، التي ستشد الرحال إلى مصر، بغية انتزاع التاج الأفريقي.

وسيضم خط الدفاع كلٌ من مهدي بن عطية، لاعب يوفينتوس الإيطالي السابق والدحيل القطري الحالي، وغانم سايس، لاعب ولفر هامبلتون الإنجليزي، ونبيل درار، مدافع فنار بخشة التركي

وفي خط الوسط، سيتواجد يوسف بلهندة، لاعب جالطة سراي التركي، والمهدي بوروبيعة، لاعب ساسولو الإيطالي، وفيصل فجر، لاعب كان الفرنسي، كأبرز اللاعبين المتواجدين في منتصف الملعب بتشكيلة أسود الأطلس.

وتضم القائمة 22 محترفًا إلى جانب لاعبٍ محليٍ واحدٍ هو أحمد التغناوتي، حارس الوداد البيضاوي المغربي.

وستلعب المغرب في المجموعة الرابعة "الحديدية" إلى جانب منتخبات كوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا. وستسهل مشوارها يوم الثالث والعشرين من يونيو بلقاء ناميبيا، ثم تواجه كوت ديفوار يوم الثامن والعشرين من الشهر ذاته، وتختتم الدور الأول بمباراة جنوب أفريقيا في الأول من يوليو.

ترشيحاتنا