«رشدان» يطالب بعرض الإنجازات الاقتصادية في وسائل الإعلام العالمية

المهندس يوسف رشدان القيادي بحزب مستقبل وطن
المهندس يوسف رشدان القيادي بحزب مستقبل وطن

طالب المهندس يوسف رشدان القيادي بحزب مستقبل وطن، وعضو جمعية شباب الأعمال، الحكومة المصرية بالتواصل مع وسائل الإعلام الأجنبية المؤثرة وتسويق الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية التي تمت منذ تولي الرئيس السيسي منصبه. 

وشدد "رشدان"، على ضرورة عدم ترك وسائل الإعلام العالمية وسيلة لنشر مؤامرات الإخوان وأكاذيبهم، كما فعل يحيى حامد القيادي الإخواني الهارب الذي نشر مقالا سلبيا عن الاقتصاد المصري في مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية.

وأكد القيادي بحزب مستقبل وطن، أن المقال ينضح من أول كلمة فيه بالحقد والغل والتربص، حيث لا يذكر إلا السلبيات والمشاكل، ويحذر بصورة مباشرة وغير مباشرة المستثمرين من توجيه استثماراتهم إلى مصر.

وأشار المهندس يوسف رشدان، إلى أن ما يؤكد أن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري يسير على الطريق الصحيح نحو أهداف التنمية المستدامة لخطة مصر 2030، طبقا لتقارير الحكومة هو استعادة الاقتصاد المصري للثقة، سواء الإقليمية أو الدولية، من خلال دعم الدول العربية، ودعم المؤسسات الدولية، ودعم دول العالم، والتنوع في هيكل أدوات الدين الخارجي، واستعادة ثقة المستمرين الأجانب، لتحتل المرتبة الثانية في توجهات الاستثمارات الأجنبية المباشرة للقارة الأفريقية بعد أنجولا.

وأشاد "رشدان" بتعديل كبريات مؤسسات التصنيف الائتماني من نظرتها لحالة الاقتصاد المصري من المستقرة إلى الإيجابية، ومنها وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، والتي توقعت في أحدث تقاريرها، تراجع العجز المالي في الموازنة العامة لمصر من 9.4% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي 2017 /2018 إلى مستويات 7.8 في 2018 /2019، وإلى نحو 6.4% من الناتج المحلي الإجمالي في 2019 /2020.